رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زعيم الأغلبية: الدولة المصرية قوية بمؤسساتها وتعرف كيف تحافظ عن أمنها القومي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن زعيم الأغلبية، أن الدولة المصرية قوية بمؤسساتها وتعرف جيدا كيف تحافظ عن أمنها القومي والأيام القليلة الماضية كانت خير شاهد على هذا الأمر خاصة في ظل الظروف التي تموج بها المنطقة.

وأضاف القصبي أن مجلس النواب بكل مكوناته من أقصى اليمن إلى أقصي اليسار هدفه في المقام الأول والأخير الأمن القومي المصري وكل نواب وأعضاء هذا المجلس يضع الأمن القومي في المقام الأول، ولكن ما جاء في مشروع مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية تضمنه من قبل قانون الاستثمار وليس أمر جديد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس والمنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس والتي تناقش مشروع تعديل قانون الأراضي الصحراوية.

ورد زعيم الأغلبية الدكتور عبدالهادي القصبي على عدد من نواب المعارضة ممن كان لهم تحفظات على مشروع القانون والذي ينص على تملك الأراضي الصحراوية للأغراض الاقتصادية والاستثمار بها، وهو ما اعتبره بعض النواب أمرًا قد يمس الأمن القومي المصري خاصة في ظل ما يحدث بالمنطقة وما تواجه مصر من تربص ومؤامرات.

ومن جانبه، أكد المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون البرلمانية أن الدولة المصرية دولة قوية وتعرف ما يحيط بها من مخاطر وتعرف جيدا المحافظة على الأمن القومي.

 وقال الوزير: هل الاستثمار ممنوع على المصريين.

ومن جانبه أثنى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس على حرص كافة النواب وخوفهم على أمن البلاد، وقال إن القاعة تشهد حوارًا ومناقشات ديمقراطية وبشفافية والجميع أغلبية ومعارضة يعملون لصالح هذا الوطن.

عاجل