رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار حنفي جبالي يفتتح الجلسة العامة لمجلس النواب

نشر
 المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب منذ قليل، الجلسة العامة للمجلس، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية.

ويهدف مشروع القانون إلى منح الحق للمستثمر الأجنبي في الحصول على الأراضي اللازمة لمزاولة نشاطه أو التوسع فيه وفق لأحكام قانون الاستثمار دون التقيد بما تضمنته المادتان (11، 12) من قانون الأراضي الصحراوية من وجوب ألا تقل ملكية المصريين عن 51% من رأس مال الشركة وألا تزيد ملكية الفرد على 30% من رأس مالها، ومن اقتصار التملك على المصريين فقط، وذلك جذباً للاستثمارات الأجنبية ولإزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين الأجانب.

فيما تنظر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، فى اجتماعها المزمع عقده اليوم الأربعاء، التقرير السنوى الأول للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان الصادر من اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان التابعة إلى وزارة الخارجية وذلك بدعوة وزير الخارجية.

وحسب جدول أعمال اللجنة البرلمانية، فأنها تبحث أيضا فى اجتماعها الثانى اليوم الأربعاء، الشكاوى الواردة إليها خلال الفتره الماضية.

عاجل