رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استولى على 1.4مليون جنيه.. اعترافات مثيرة لـ«مستريح سوهاج»

نشر
أرشيفية
أرشيفية

كشفت جهات التحقيق في سوهاج، أن المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين أوهم ضحاياه بتوظيف أموالهم فى مجال تجارة السجائر والمواد الغذائية مقابل أرباح.


وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهم تمكن من الإستيلاء على مبلغ (1,400,000 مليون جنيه) مـن الضحايا، وتوقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها، وبإعداد الأكمنة تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

 ضبط مستريح سوهاج

وكانت تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط مستريح سوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة السجائر والمواد الغذائية مقابل أرباح.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغات من (بعض المواطنين، مقيمين بمحافظة سوهاج) بتضررهم من (عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة طهطا بسوهاج) لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة السجائر والمواد الغذائية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

 

وبالفحص تبين صحة الواقعة، وتمكنه من الاستيلاء على مبلغ (1,400,000 مليون جنيه) مـن الُمبلغين وتوقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

عقوبة النصب

 

وعن عقوبة النصب حددتها المادة 336 من قانون العقوبات، ونصت: يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكاً له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة.

كما نصت المادة: أما من شرع فى النصب ولم يتمه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر.

 

عاجل