رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أحلام نائل سويدان».. رواية جديدة للكاتب أحمد عبدالعزيز

نشر
مستقبل وطن نيوز

صدر حديثا عن دار "الرسم بالكلمات" رواية "أحلام نائل سويدان"، للكاتب أحمد عبدالعزيز، ومن المقرر طرحها بالتزامن مع الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب. 
 

وتحكي الرواية عن "نائل سويدان" مدرس اللغة العربية الذي يعاني من شعور دائم بالغربة خاصة بعد إحالته على المعاش، ورحلته عبر الأزمان، في مهمة كلفه بها ذلك الزائر الغريب، والتي غيرت حياته رأسا على عقب، ويسافر بنا بطل الرواية عبر الأزمان، من خلال عدة رحلات في محاولة ما بين الماضي والمستقبل لإعادة صياغة التاريخ.
 

وفي أجواء من الواقعية السحرية، تطرح رواية "أحلام نائل سويدان" العديد من الأفكار والتساؤلات حول مفهوم الغربة، وحقيقة التاريخ الذي يُروى أو نتعلمه في الكتب، وكيف يتدخل عالم المال والأعمال مع الأحداث التاريخية الكبرى، فضلا عن مناقشتها لقضية الملكية الفكرية وسرقة الحقوق، وغيرها من الموضوعات التي يناقشها الكاتب.
 

يشار إلى أن أحمد عبدالعزيز، هو كاتب مصري، تخرج في الكلية الحربية عام 1998، وعمل ضابطًا بالجيش المصري حتى عام 2019، وحصل على دبلومة الكيمياء التطبيقية، وماجيستير إدارة الأعمال والتجارة الدولية، والمؤسس والمدير التنفيذي لإحدى شركات تصنيع وتطوير الكيماويات الصناعية، وعضو الوفد المصري لرجال الأعمال لتنمية الاستثمارات بالقارة الإفريقية وعضو غرفة الصناعات الكيماوية المصرية وعضو الغرفة التجارية المصرية.
 

صدر له عدة مؤلفات منها: كلمتين بره الصندوق، وكاليبوس، وآه .. يا نافوخي، ورباعيات ولكن.. مش صلاح جاهين، والوعي".

عاجل