رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة أوراق شاب بالشرقية لفضيلة المفتي لاتهامه بقتل جاره

نشر
محكمة
محكمة

 قررت محكمة جنايات الزقازيق، إحالة أوراق شاب لفضيلة المفتي لقيامه بقتل جاره بإطلاق الأعيرة النارية أثناء مشاجرة بينهما بسبب خلافات الجيرة، وحددت جلسة الدور الثاني من شهر فبراير المقبل للنطق بالحكم.


صدر القرار برئاسة المستشار محمد عبدالكريم عبدالرحمن ، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي، وأحمد سمير سليم وإسلام أحمد سرور، وأمانه سر محمد فاروق وأحمد غريب.


تعود أحداث القضية لعام 2021 حيث تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا من مستشفى الزقازيق الجامعي بوصول شاب "23 عاما - حاصل على دبلوم صنايع" مصابا بطعنات وطلق خرطوش بالكتف الأيسر وجرح قطعس بالوجه من الجهة اليسرى، وتوفى متأثرا بإصابته.


وتوصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة جاره، وأنه في يوم الحادث حدثت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة قام خلالها المتهم بطعن المجني عليه بسلاح أبيض وإطلاق النار عليه محدثا به الإصابات التي أودت بحياته، وتم إحالته للنيابة التي قدمته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.


من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات الزقازيق، تأجيل محاكمة مُزارع ونجليه، المتهمين بقتل شاب، بسبب خلافات سابقة بينهم، لجلسة الدور الثاني من شهر أبريل المقبل لمناقشة الطب الشرعي.
صدر القرار برئاسة المستشار جهاد الألفي، وعضوية المستشارين أسامة الحلواني، وإسلام منصور، وأمانة سر فلبس صبحي.
تعود أحداث القضية لشهر مارس من العام الماضي، حيث تلقى اللواء مدير أمن الشرقية إخطارا من مستشفى فاقوس المركزي بوصول مزارع مصابا بنزيف بالمخ وكسور متعددة، وأنه لفظ أنفاسه متأثرا بإصابته.


وتوصلت التحريات، التي قام بها ضباط البحث الجنائي والأمن العام، إلى أن مرتكب الواقعة جار المجني عليه ونجليه الذين قاموا باستعراض القوة ضد المجني عليه بقصد ترويعه، وإلحاق أذى بدني به، وتناوبوا الاعتداء عليه ضربا باستخدام «عصي خشبية»، انتقاما منه لعبوره من أراضيهم ما أدى إلى إصابته بكسور بالجمجمة ونزيف بالمخ أودت بحياته. 


تم القبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة التي قدمتهم لمحكمة الجنايات والتي أصدرت قرارها المتقدم.
 

عاجل