رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب ليبيا يتأهل لنهائي البطولة العربية لكرة السلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تأهل منتخب ليبيا إلى نهائي البطولة العربية لكرة السلة في نسختها الـ 25، والمقامة في مصر خلال الفترة من 26 ديسمبر حتى 3 يناير الجاري، بعد الفوز على منتخب  تونس بنتيجة 70-64.

ويواجه منتخب ليبيا عقب فوزه على منتخب تونس، الفائز من مباراة مصر والإمارات، على أن تقام مباريات الدور النهائي غدا الأربعاء 3 يناير المقبل.

وعلى صعيد المواجهة الأخرى، يلتقي منتخب مصر مع نظيره الإمارات في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الدور نصف نهائي من بطولة العربية التي تشارك بها منتخبات الجزائر والإمارات وتونس والصومال وليبيا والكويت ومصر وموريتانيا.
 

وتضم قائمة المنتخب في البطولة كلا من: أحمد عادل دولا، أحمد ياسر مودى، كريم حاتم، إيهاب أمين، يوسف شحاته، عمرو الجندى، عمرو زهران، أحمد ياسر ريحان، عمر هشام، أنس أسامة، عمر طارق، خالد عبدالناصر، هيثم كمال، علي أحمد. 

ويقود المنتخب المصري للرجال في البطولة العربية، الثلاثي وائل بدر المدير الفني، ومحمد سليم المدرب المساعد، بالإضافة إلى رامي جنيدي، وأحمد منير وذلك خلفًا للكندي روي رانا الذي انتهى عقده مع الفراعنة أغسطس الماضي. 

ويعتلي المنتخب الوطني صدارة المنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة العربية برصيد 12 بطولة وحصد المنتخب آخر لقب في 2016.

قطع في الرباط الصليبي إصابة لاعب المنتخب الوطني للسلة


خضع عمرو زهران لاعب المنتخب الوطني والنادي الأهلي لكرة السلة لفحصوات طبية جديدة اليوم الخميس تحت إشراف أستاذ جراحة العظام الدكتور أحمد عبد العزيز.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العزيز أن اللاعب يعاني من الإصابة بالقطع في الرباط الصليبي وقطع في الغضروف بالقدم اليسرى لتدخل جراحي ولكن بعد الخضوع لفترة علاج طبيعي.

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، استقر على تعيين محمد فتحي عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على لجنة المسابقات بالاتحاد مديرًا للبطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة في نسختها الـ 25، كما كلف أيمن علي رئيسًا لبعثة المنتخب في البطولة.

عاجل