رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الفلسطينية: الحرب الإسرائيلية تستهدف دفن دولتنا تحت المستعمرات

نشر
الدمار في غزة
الدمار في غزة

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن الحرب الإسرائيلية تستهدف تدمير أركان الدولة الفلسطينية ودفنها تحت المستعمرات في الضفة والركام بقطاع غزة.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، خلال تصريحات نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل على إدخال ساحة الصراع في دوامة لا تنتهي من العنف والفوضى كبنية مناسبة لاستمرار حكم اليمين في إسرائيل.

وتابعت الخارجية الفلسطينية أننا نطالب المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية إدراك حقيقة ما يقوم به نتنياهو ومخاطرة على حل الدولتين وفرص تحقيق السلام بالمنطقة.

وكانت أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، قصف الاحتلال الإسرائيلي لمقرها في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد آخر.

وقال بيان للهلال الأحمر: «الاحتلال يجدد قصفه لمقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس للمرة الثانية، وعدد من الشهداء والجرحى بين صفوف النازحين البالغ عددهم 14 ألف نازح في مقر الجمعية».

وأكد بيان جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تضرر مستشفى الأمل المجاور لمقر الجمعية بسبب القصف الإسرائيلي.

الصحة الفلسطينية: 22 ألف شهيد و57 ألف جريح جراء العدوان على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة، إلى 22185 شهيدًا، و57035 جريحا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 207 شهداء و338 مصابا خلال 24 ساعة.

بالأسماء| استشهاد 4 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية اليوم

استشهد 4 شبان فلسطينيين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة "عزون" بمحافظة قلقيلية الواقعة شمال غرب الضفة الغربية المُحتلة اليوم الثلاثاء.

أسماء الشهداء

وذكرت مصادر أمنية، أن أربعة شبان استشهدوا، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامها البلدة وإطلاقها الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين الفلسطينيين.

وأفادت المصادر باستشهاد الشبان وليد إسماعيل رضوان (18 عاما)، وقصي جمال عدوان (21 عاما)، وإياد احمد شبيطة (22 عاما)، ومحمد عبد الفتاح رضوان (29 عاما)، واحتجاز جثمانيهم.

الاحتلال يقصف مدينة خان يونس بالطائرات والمدفعية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها أن الاحتلال يقصف بالطائرات والمدفعية مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين.

عاجل