رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري: مزرعة «مستقبل مصر» نموذج ناجح للتنمية الزراعية المعتمدة على التكنولوجيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم أن التعاون بين جهاز "مستقبل مصر للتنمية المستدامة" والمركز القومي لبحوث المياه يهدف لتعظيم إنتاجية وحدة المياه.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الموارد المائية والري لمشروع "مستقبل مصر"، حيث التقى مع المدير التنفيذي للجهاز الدكتور بهاء الغنام . 

وأوضح سويلم، خلال تفقده والغنام المزرعة التابعة لجهاز "مستقبل مصر للتنمية المستدامة" الواقعة على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي بغرب الدلتا، أن المزرعة تعد نموذجا ناجحا للتنمية الزراعية المعتمدة على التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة، بالإضافة إلى إعادة تدوير المخلفات الزراعية بطريقة سليمة، مما يحافظ على البيئة ويرفع من العائد الاقتصادي للزراعة.

يذكر أن مزرعة جهاز "مستقبل مصر للتنمية المستدامة" تقوم بزراعة محاصيل البطاطس وقصب السكر والفراولة والفاصوليا بإنتاجية مرتفعة، حيث تتم الزراعة بتقنية "الزراعة الحيوية" بدون استخدام أي كيماويات، كما يتم استخدام المخلفات الناتجة عن عملية الزراعة وإعادة تدويرها لاستخدامها في تسميد التربة الزراعية للحفاظ على البيئة وتقليل استخدام الأسمدة الآزوتية، كما يتم تجربة زراعة بعض المحاصيل باستخدام مياه ذات ملوحة أعلى من المعتاد وقياس الإنتاجية المحصولية الناتجة عن كل محصول.

عاجل