رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار الألماني يتفقد المناطق المتضررة جراء الفيضانات في شمال البلاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تفقد المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الأحد، المناطق المتضررة جراء الفيضانات الناجمة عن الهطول الغزير للأمطار في شمال البلاد.


وذكرت قناة (دويتشه فيله) الألمانية، أن شولتس تفقد اليوم المناطق المتضررة في شمالي ولاية "ساكسونيا السفلى" على متن طائرة مروحية برفقة رئيس وزراء الولاية شتيفان فايل ووزيرة داخليتها دانييلا بيرنس.


وهبط شولتس في بلدة "فيردن" بولاية "ساكسونيا السفلى" في إطار زيارته التفقدية، ووجه شكره إلى المؤسسات المختلفة بالولاية التي تعمل معا لمجابهة الفيضانات كالشرطة والإطفاء والقوات المسلحة وحتى المتطوعين.

 

 أمطارا غزيرة في ألماينا


ومنذ عيد الميلاد المجيد، تشهد أنحاء كبيرة في ألمانيا أمطارا غزيرة؛ ما تسبب في فيضان ضفاف بعض الأنهار وارتفاع مناسيب مياه أنهار أخرى.


ويقوم آلاف الأفراد من قوات الطوارئ بمواجهة الآثار التي خلفتها الأمطار الغزيرة والتي أثرت بشكل خاص على ولايات "ساكسونيا السفلى" و"ساكسونيا أنهالت" و "شمال الراين-ويستفاليا".

 

 

برلين تخطط لأكبر عملية انتشار أمني خلال عقود بسبب حرب غزة

أعلنت شرطة برلين، عاصمة ألمانيا، نيتها في تنفيذ عملية انتشار واسعة وغير مسبوقة، ليلة رأس السنة، وذلك على خلفية أعمال الشغب التي وقعت في ألمانيا العام الماضي، إضافة إلى التوترات المجتمعية بالبلاد نتيجة الحرب على غزة.

وقالت مفوضة  شرطة برلين  باربارا زلوفيك لوكالة الأنباء الألمانية: «هذه هي أكبر عملية للشرطة عشية رأس السنة على مدار العقود الأخيرة».

السبب الرئيسي

وأضافت: "يرجع هذا بشكل أساسي إلى الصراع في الشرق الأوسط، الذي يجعل الوضع العملياتي أكثر تحديا وتعقيدا".

وفي العام الماضي، بالإضافة إلي الألعاب النارية الكثيفة، والمعتادة في الشوارع، تم أيضا إلقاء ألعاب نارية على رجال الشرطة والإطفاء والمسعفين، ومهاجمتهم، في بعض أحياء برلين ومدن كبرى أخرى.

وقالت مفوضة الشرطة زلوفيك إنه سيتم نشر ما بين 2000 إلى 2500 من رجال شرطة برلين وتوفير دعم من ولايتي ساكسونيا وساكسونيا انهالت، بالإضافة إلي الشرطة الاتحادية عشية رأس السنة الجديدة. وأضافت "سيتم، في الوقت نفسه، زيادة عدد سيارات الدورية من 150 خلال الليل إلى 220 دورية". وأشارت زلوفيك إلى أنه بالإضافة لذلك، سيتم نشر 500 من رجال الشرطة الاتحادية في محطات السكك الحديدية، ومحطات قطارات المسافات الطويلة بضواحي المدينة.

ومن بين أسباب الزيادة الكبيرة في أعداد الشرطة ما وقع من أحداث عشية رأس السنة الماضية في  برلين. وقالت زلوفيك "نعزز الحماية بشكل كبير لرجال الإطفاء وخدمات الطوارئ الأخرى، كما أننا موجودون أيضا بشكل كبير في الشوارع والأحياء ذات الصلة." وأوضحت "أنه يضاف إلى ذلك الحالة العاطفية التي أثارها الصراع في الشرق الأوسط ونتصور أن هذه العواطف سيكون لها وجود أيضا في الشوارع".

 

عاجل