رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رأس السنة.. إماراتيون ينفقون 25 ألف درهم مقابل ليلة فاخرة على يخت

نشر
يخوات
يخوات

يستعد المحتفلون في الإمارات العربية المتحدة لقضاء ليلة رأس السنة بشكل مميز، حيث يتوقع أن تصل تكلفة الرحلة البحرية التي تستمر من ساعتين إلى ست ساعات في مياه أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة للاستمتاع بعروض الألعاب النارية إلى 25 ألف درهم.

ارتفاع حجوزات اليخوت في الإمارات برأس السنة

يوضح مشغلو أسطول تأجير اليخوت في الدولة أنهم لاحظوا ارتفاعًا ملحوظًا في حجوزاتهم، خاصة مع بدء الأسبوع الأخير من العام، حسبما ذكرت صحفية «رياض هيرالد».

وتعزز احتفالات دبي بالعام الجديد المشهورة عالميًا الطلب على اليخوت التي توفر الخصوصية والإطلالات الخلابة على أفق المدينة والخليج العربي. إنها تجذب كل من السكان المحليين والسياح، وتعرض أسلوب الحياة الفاخر في دبي.

وقال سايمون ويكهام، المدير العام لشركة Sky Walker Yachts: «عادةً ما تشهد دبي تدفقًا كبيرًا من الاستفسارات في الأيام السبعة الماضية. إذا كان على المرء استئجار يخت في دبي في يوم عادي، فمن المحتمل أن يكلف حوالي 1000 درهم. لذا، لمدة خمس أو ست ساعات سيدفع الشخص 6000 درهم. ولكن في ليلة رأس السنة الجديدة، ولأنها مناسبة خاصة، تبدأ أسعار الباقات من 25.000 درهم إماراتي للاستئجار، والتي تبدأ من الساعة 8 مساءً، ويعود الضيوف عادةً في الساعة 1 صباحًا أو 2 صباحًا».

يخوت فخمة لاحتفالات رأس السنة في الإمارات 

وتضم هذه اليخوت قبطانًا وطاقمًا محترفًا، وتلتزم بالأنظمة البحرية الصارمة في دبي. يعمل القباطنة ذوو الخبرة والطاقم المدرب على حسن الضيافة على تعزيز تجربة اليخوت الفاخرة.

وأضاف: «في مناسبات مثل (عشية رأس السنة الجديدة)، يبدو الأمر وكأنه حدث خاص ويدفع الناس مبالغ كبيرة للخروج ومشاهدة الألعاب النارية – وهو مبلغ أكبر بكثير مما يدفعونه في أي يوم عادي».

توفر هذه اليخوت رحلة ذات مناظر خلابة للضيوف الذين يبحرون عبر معالم دبي مثل أتلانتس النخلة وبرج العرب. للحصول على تجارب أطول، يتم تقديم رحلات ليوم كامل أو لعدة أيام إلى وجهات مثل جزر العالم.

تبدأ الرحلات من مرسى دبي أو ميناء دبي مع مسارات قابلة للتخصيص لتجربة فريدة من نوعها.

قال أميت باتيل، المدير العام لشركة Xclusive Yacht: «مع اقتراب العام الجديد، نشهد زيادة ملحوظة في الطلب، بما يتماشى مع روح الاحتفالات والفاخرة لهذا الموسم. نما أسطولنا إلى ما يقرب من 100 سفينة. مع ارتفاع الطلب مع حلول رأس السنة الجديدة، يتم حجز معظم أسطولنا مسبقًا».

أضاف: «تستوعب يخوتنا أحجام مجموعات مختلفة، من 10 إلى 20 ضيفًا على اليخوت الصغيرة إلى 100 إلى 200 ضيف على متن السفن الأكبر حجمًا، مع الالتزام بمعايير السلامة».

زيادة تصل إلى 20%

أردف: «هذا العام، زادت حجوزاتنا بشكل ملحوظ، حيث أظهرت نموًا بنسبة 15-20 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. ويرجع ذلك إلى العملاء الذين يقدرون تجارب تأجير اليخوت الفريدة».

تقوم الفرق بتخصيص كل التفاصيل، بدءًا من الديكور وحتى الترفيه، لتلبية معايير العملاء المميزين. توفر اليخوت وسائل راحة فاخرة مثل الصالونات المجهزة تجهيزًا جيدًا وأنظمة الترفيه والمطاعم الفاخرة والكبائن المريحة.

تحتوي بعض اليخوت على جاكوزي وبارات ومنصات للتشمس ومعدات الرياضات المائية. تشمل الخدمات المخصصة الطهاة على متن السفينة ومحطات الطهي المباشر ومرافق الشواء بالإضافة إلى وسائل الترفيه المخصصة.

وقال بشار مهيار، مدير التسويق في نادي الكابتن: «مع اقتراب ليلة رأس السنة، تتزايد الحجوزات. (تقريبًا) تم حجز جميع قواربنا. ويبدأ ذلك اعتبارًا من بداية شهر ديسمبر لأن الضيوف يريدون التأكد من أن كل شيء في مكانه الصحيح مع اقترابهم من 31 ديسمبر».

عاجل