رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوجل يحتفل برأس السنة بطريقة مبتكرة وممتعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتفل محرك البحث «جوجل»، برأس السنة الميلادية الجديدة لعام 2024، بشكل مبتكر وممتع.

وقرر محرك البحث، تغيير صورته الرئيسية وجعلها مليئة بالألوان والبهجة، حيث استخدمت الشركة البالونات الملونة والشرائط، مع صورة ضاحكة متحركة للكرة الأرضية.

احتفال مبتكر

أتاح محرك البحث «جوجل» إمكانية فتح صفحة البحث الرئيسية لـ«جوجل»، ستجد شكلها الجديد الذي يحتفل بقرب رأس السنة الميلادية الجديدة، ستجد نفسك أمام منظر احتفالي رائع، مع تعليق يقول "عشية احتفال رأس السنة الميلادية الجديدة".

وإذا قمت بالضغط على الصورة، ستنتقل إلى صفحة تحتوي على معلومات وتفاصيل أكثر عن نهاية العام وبداية العام الجديد.

ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة خاصة تحتفل بها في العالم كله. تأتي في اليوم الأخير من شهر ديسمبر في التقويم الميلادي، وتعد هذه الليلة نقطة تحول هامة حيث يودع الناس العام القديم ويستقبلون العام الجديد.

وعادة ما تكون هناك احتفالات رسمية في العديد من الدول حول العالم، حيث يتم تنظيم الألعاب النارية والحفلات الموسيقية والعروض الفنية للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة.

مع تغيير صورته الرئيسية، أراد "جوجل" أن يشارك في هذا الاحتفال العالمي ويعبر عن البهجة والمرح التي تصاحب قدوم العام الجديد. ومن خلال تلك البالونات الملونة والشرائط المبهجة وحتى الكرة الأرضية التي تضحك، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة بصرية ممتعة أثناء استخدام محرك البحث.

تعكس هذه الخطوة الابتكارية من "جوجل" رغبتها في تقديم تجربة فريدة وممتعة لمستخدميها وفي المشاركة في الأجواء الاحتفالية لرأس السنة الميلادية الجديدة. وقد نجحت "جوجل" في إضفاء جو من السعادة والتفاؤل على صفحتها الرئيسية وتذكير المستخدمين بأهمية هذه المناسبة السعيدة.

«جوجل» تسوي دعوى قضائية بقيمة 5 مليارات دولار بسبب «وضع التصفح المتخفي»

وافقت شركة "جوجل" على تسوية دعوى قضائية بقيمة 5 مليارات دولار، تزعم أن جوجل تجسست على الأشخاص الذين استخدموا وضع "التصفح المتخفي" في متصفح كروم - إلى جانب الأوضاع "الخاصة" المماثلة في المتصفحات الأخرى - لتتبع استخدامهم للإنترنت.
وقالت الدعوى الجماعية - المقامة عام 2020 - إن جوجل ضللت المستخدمين للاعتقاد بأنها لن تتبع أنشطتهم على الإنترنت أثناء استخدام وضع التصفح المتخفي -وفق ما نقلته وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكية.

أنشطة جوجل


وقالت الدعوى إن تقنيات الإعلان وغيرها من التقنيات التي تستخدمها جوجل استمرت في فهرسة تفاصيل زيارات وأنشطة موقع المستخدمين على الرغم من استخدامهم للتصفح "الخاص".
واتهم المدعون أيضًا بأن أنشطة جوجل أسفرت عن "مجموعة من المعلومات غير الخاضعة للمساءلة" حول المستخدمين الذين اعتقدوا أنهم اتخذوا خطوات لحماية خصوصيتهم.
ولا تزال التسوية التي تم التوصل إليها بحاجة إلى موافقة قاض اتحادي. ولم يتم الكشف عن الشروط، لكن الدعوى طالبت في الأصل بمبلغ 5 مليارات دولار نيابة عن المستخدمين؛ وقال محامو المدعين إنهم يتوقعون تقديم اتفاق تسوية نهائي للمحكمة بحلول 24 فبراير.

عاجل