رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة مُخيمات بالضفة الغربية ويستعين بطائرات مسيرة

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدة مخيمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية وسط اندلاع اشتباكات واستعانة جيش الاحتلال بطائرة مسيرة في قصف أحد هذه المخيمات. 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن فلسطينيين اثنين أصيبا بشظايا صاروخ أطلقته طائرات مسيرة على مُخيم "طولكرم" بمدينة "طولكرم" التي تتعرض للاقتحام منذ الليلة الماضية.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم بوصول إصابتين أحدهما خطيرة، وتقتحم القوات مخيم "نور شمس" في طولكرم منذ أكثر من 10 ساعات. 

وأضافت المصادر أن ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا بشظايا الرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم "عسكر" القديم شرق محافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة. 

واعتلى القناصة أسطح المنازل في المخيم، وسط اندلاع اشتباكات، واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة "أريحا"، ومخيم "عقبة جبر" شرق الضفة، وداهمت عدة أحياء، وقامت بإزالة الأعلام الفلسطينية عند دوار الشهداء وسط المُخيم.

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلا عن إعلام فلسطيني، استشهاد 64 فلسطينيا وإصابة 186 شخصا في قصف إسرائيلي على منازل في المنطقة الوسطى من قطاع غزة خلال 24 ساعة.

استشهاد 25 فلسطينيًا وإصابة العشرات جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة

كما استشهد أكثر من 25 فلسطينيًا وأصيب العشرات، مساء أمس السبت، إثر قصف طائرات ومدفعية الاحتلال لمنازل في مخيمي النصيرات والمغازي ومنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، ورفح جنوبا. 

وأفادت مصادر طبية باستشهاد 3 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين أغلبهم نساء وأطفال، بعد استهداف طيران الاحتلال الحربي منزلا في منطقة السوارحة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أصيب عدد آخر بعد استهداف منزل آخر من طيران الاحتلال غرب المخيم ذاته. 

واستشهد 5 أشخاص وأصيب عدد آخر بعد استهداف الطيران الحربي منزلا في مخيم "المغازي" وسط قطاع غزة، كما استشهد شخص على الأقل وأصيب آخرون نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى من جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في المخيم.

واستشهد 12 شخصًا على الأقل وأصيب عدد آخر أغلبهم من الأطفال، إثر قصف طيران الاحتلال منزلاً في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وفي رفح جنوب القطاع، استشهد شخص في قصف إسرائيلي في منطقة حي السلام شرقي رفح، كما سقط عدد من الشهداء والجرحى إثر قصف مدفعي إسرائيلي شرق رفح.

واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية سطح منزل مقابل صناعة الحكومة بحي تل السلطان برفح، وقصف طيران الاحتلال منزلا غرب المدينة، واستهدف طيران الاحتلال، الليلة، المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 21650 ألف شهيد، ونحو 56 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء. 

عاجل