رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الروسي يحصل على درونات «Hortensia» المطوّرة

نشر
درون
درون

ذكرت صحيفة "روسيسكايا جازيتا" أن وحدات من الجيش الروسي تسلّمت دفعة من درونات "Hortensia" المطوّرة.

وجاء في منشور للصحيفة:"حصلت قوات الاستطلاع التابعة لمجموعة فوستوك في الجيش الروسي على دفعة من درونات Hortensia 10 المطوّرة، وهذه الطائرات زوّدت بأجهزة تصوير حراري تمكن من استخدامها في عمليات الاستطلاع الليلي. قام بتسليم هذه الدرونات أعضاء المنظمة العامة للمحاربين القدامى في مدينة نوفوتشركاسك".

 

درونات
 

ومن جهتها أشارت الشركة المصنعة للدرونات المذكورة لوكالة "تاس" الروسية إلى أن الدرونات التي تم تسليمها حصلت على تعديلات تسمح لها بنقل حمولات أكبر مقارنة بدرونات Hortensia السابقة.

وكانت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" قد أشارت في وقت سابق إلى أن الجيش الروسي من المفترض أن يحصل على 500 طائرة مسيرة مطورة من فئة " Hortensia 10" في شهر ديسمبر 2023.

سماع دوي انفجار هائل في مدينة زابوريجيا جنوب أوكرانيا


أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل لها- أن هناك دوي انفجار في مدينة زابوريجيا جنوب أوكرانيا.


وكانت قد توعدت  وزارة الدفاع الروسية بالرد على هجوم أوكرانيا على مدينة بيلجورود الروسية بصواريخ وقنابل عنقودية ، مشددة على أن هذا "لن يمر دون رد".

دوي انفجارات في فوشانسك وإيزيوم بخاركيف بأوكرانيا

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل لها- أن هناك دوي انفجارات في فوشانسك وإيزيوم بخاركيف بأوكرانيا.

 

وكانت قد توعدت  وزارة الدفاع الروسية بالرد على هجوم أوكرانيا على مدينة بيلجورود الروسية بصواريخ وقنابل عنقودية ، مشددة على أن هذا "لن يمر دون رد".

بعد هجوم أوكرانيا «الدامي».. روسيا تتحرك وتتوعد بالعقاب


نقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا قولها إن روسيا طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعد الضربات الجوية التي وقعت، السبت، بمدينة بيلغورود القريبة من الحدود مع أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن 14 شخصا، بينهم طفلان، قتلوا وأصيب 108 في ضربات أوكرانية "عشوائية" قيل إنها شملت استخدام قنابل عنقودية.

 

 

ونقلت الوكالة عن زاخاروفا قولها: "الهجوم الإرهابي في بيلغورود سيكون موضع إجراءات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. لقد طلبت روسيا عقد اجتماع لمجلس الأمن".
 

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن الهجوم الدامي على مدينة بيلغورود "لن يمر بدون عقاب"، محملة الجيش الأوكراني المسؤولية عنه.

 

وقالت الوزارة على تلغرام إن "هذا الهجوم لن يمر بدون عقاب"، مؤكدة التمكن من اعتراض صاروخَين اثنين و"معظم" القذائف التي أُطلقت على المدينة.

 

وكانت وزارة الطوارئ الروسية أعلنت القصف الذي وقع في وسط بيلغورود الحدودية أسفر عن مقتل 14 شخصا، من بينهم طفلان، وإصابة 108 آخرين.

واتهم مسؤولون روس كييف بتنفيذ الهجوم الذي وقع غداة قصف جوي استمر 18 ساعة على أنحاء أوكرانيا وأودى بحياة 39 مدنيا على الأقل.

 

وأظهرت صور بيلغورود على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات محترقة وأعمدة من الدخان الأسود تتصاعد بين المباني المتضررة مع انطلاق صفارات الإنذار. وضربت إحدى الغارات منطقة قريبة من حلبة عامة للتزلج على الجليد في قلب المدينة.

 

 

 

 

عاجل