رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.. الرابط وخطوات التسجيل

نشر
الاستمارة الإلكترونية
الاستمارة الإلكترونية 2024 لامتحانات الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لتدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي تنطلق خلال الفترة من 11 حتى 14 يناير المقبل.

موعد غلق تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024

وطالبت الوزارة المدارس الثانوية بالتنبيه على طلبة الصف الأول والثاني الثانوي بتسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 ومراجعتها بدقة عالية وفى حالة وجود خطاء يتم التوجه إلى المدرسة للتعديل قبل الحفظ وطباعة الاستمارة وتسليمها للمدرسة، حيث سيتم نزول أكواد الامتحانات مع اعتبار الموضوع هام وعاجل وسيتم الغلق يوم الإثنين الموافق 2024/1/2.

شروط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024

وأكدت المدارس الثانوية على أن الدخول على رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم يكون باستخدام البريد الالكتروني الموحد الخاص بالطالب.

وأوضحت أنه بمجرد الدخول على  رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم ، يكون على الطالب مراجعة البيانات بدقه وكتابة الاستمارة الإلكترونية ومراجعة اللغة الثانية.

ولا بُد كذلك لطلاب الصف الثاني الثانوي عند الدخول على رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم، مراجعة الشعبة واللغة الثانية. 

وإذا وجد الطالب بعد دخوله على رابط  تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم أي بيان خطأ يرغب في تعديله، عليه الرجوع فوراً لمدرسته، مع التأكيد على عدم الضغط على أيقونة حفظ إلا إذا كانت المعلومات صحيحة.

رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024

ويمكن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الوصول إلى رابط الاستمارة الإلكترونية 2024 لتدقيق بياناتهم على موقع وزارة التربية والتعليم، من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://moe-register.emis.gov.eg/

تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024

خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 

وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والمدارس الثانوية والمديريات التعليمية تتمثل خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم الخطوات التالية:

1. الدخول على رابط الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي https://moe-register.emis.gov.eg/ بالبريد المدرسي الموحد.

2. تظهر صفحة تقديمية لتسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي،  قم بالضغط على تسجيل الدخول.

3. ستظهر نافذة جديدة قم بكتابة بريدك الإلكتروني الذي تسلمته من المدرسة ثم اضغط next.

4. ستظهر نافذة جديدة، قم بكتابة الرقم السري المرفق ببريدك الإلكتروني ثم اضغط sign in.

5. ستظهر رسالة بطلب إذن باستخدام بيانات من الجهاز لاستكمال التسجيل، اضغط accept.

6. تظهر الاستمارة الخاصة بك مدون بها بياناتك الأساسية قم بمراجعتها جيدا.

7. قم بملء البيانات بالحقول الستة المطلوبة والتي لا يمكن استكمال التسجيل بدون أي منها (صورة شخصية مقاس 4×6 واضحة تظهر كامل الوجه + المحافظة + القسم ومركز الشرطة + أقرب رقم هاتف محمول + مهنة الوالد).

8. اضغط على زر حفظ، ثم اضغط على زر طباعة الاستمارة. 

9. يظهر في النهاية ملف الاستمارة، اضغط أيقونة الطباعة إذا رغبت في ذلك ثم اضغط على سهم التحميل للاحتفاظ بها على جهازك بصيغة PDF. 

• يتم طباعة الاستمارة نسخة واحدة ولا داعي لطباعتها ملونة ويتم تسليمها بقسم الإحصاء في المدرسة.

• في حالة ظهور مشاكل في التسجيل، يرجى الدخول على رابط الشكاوى المُعد من قِبَل الوزارة.

• في حالة وجود أخطاء في البيانات الأساسية للاستمارة، يرجى إيقاف التسجيل فورًا، ثم مراجعة مكتب شئون الطلاب بالمدرسة.

عاجل