رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش السوداني يقصف مواقع لميليشيا الدعم السريع في ودمدني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، اليوم السبت، بأن الجيش السوداني قصف مواقع تحت سيطرة ميليشيا الدعم السريع في ودمدني.

وكانت ودمدني ملاذًا آمنًا للمدنيين النازحين ومركزًا مهمًا لجهود الإغاثة الإنسانية الدولية، إلا أن تمرد وأعمال العنف من قبل الدعم السريع هدد بإصابات جماعية بين المدنيين، وتعطيل كبير لجهود المساعدة الإنسانية.

وتسبب الدعم السريع بالفعل في عمليات نزوح واسعة النطاق للمدنيين المستضعفين من ولاية الجزيرة، والعديد منهم ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه، وإغلاق الأسواق في ودمدني التي يعتمد عليها الكثير من الناس.

 

 

القنصلية العامة لجمهورية السودان بأسوان تحذر مواطنيها

وكانت قد حذرت القنصلية العامة لجمهورية السودان بأسوان مواطنيها ورعاياها من الدخول إلى مصر بطرق غير شرعية لما يعرضهم للخطورة والمسألة القانونية.

وحذر القنصل العام السفير عبدالقادر عبدالله لجمهورية السودان في أسوان - في بيان صادر عن القنصلية السودانية بأسوان - من خطورة التسلل الي مصر ومدي المخاطر المترتبة على ذلك سواء على المواطنين أو الأفراد أو الأسر والتي يأتي في مقدمتها الحوادث المرورية للمركبات المستعملة في التهريب والتعرض للنهب والابتزاز من قبل عصابات تهريب البشر، وهو ما يعرض حياتهم للخطر ومخالفة القانون المصري. 

وأضاف قنصل السودان العام بأسوان أنه خلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر الحالي وقعت نحو 5 حوادث مرورية تسببت في وفاة العديد من الأشخاص بخلاف العشرات من المصابين والجرحى، نتيجة لعمليات العبور غير القانونية أو بطرق غير شرعية.

عاجل