رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كرم جبر: تحديات كبيرة تواجه الإعلام خلال 2024

نشر
كرم جبر
كرم جبر

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن التحديات التي تواجه الإعلام العام القادم 2024 هي تحديات كبيرة مرتبطة بالثورة الصناعية والذكاء الاصطناعى.

وقال كرم جبر، في حوار خاص مع قناة "سي بي سي" الفضائية لبرنامج "مانشيت"، يقدمه الإعلامي جابر القرموطي، بث مساء أمس الجمعة، إن الثورة التكنولوجية خلقت سوقا كبيرا جدا فى العالم ومصر، مشيرا إلى أن حجم السوق الخاص بالألعاب الإلكترونية فى مصر يقدر بحوالي مليار دولار سنويا.

وأشار إلى أن هناك لجنة حكومية تعمل على وضع ضوابط ومعايير للمحتوى الذي تعرضه المنصات الإلكترونية، مثل ديزني ونتفلكس، والتي تحقق أرباحا ضخمة من الاشتراكات وتسعى للسيطرة على الإعلام في العالم.

وأوضح أن "ديزني"، تخصص نصف ميزانيتها لإنتاج أفلام تروج للمثلية، وأن "نتفلكس"، تشهد تراجعا في عدد المشتركين بسبب الأزمة الاقتصادية وجودة المحتوى، محذرا من خطورة انتشار محتوى المثلية والتطرف والإلحاد، لافتا إلى أنه لا يعرف الدافع وراء هذا الاتجاه من قبل تلك الشركات، سوى تغيير توجهات العالم وفق رؤيتهم.

وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضرورة أن يكون هناك ضوابط لحماية المجتمع المصري من هذه السموم، معتبرا أن هذه المسئولية ليست فقط تقع على عاتق المجلس الأعلى للإعلام، بل أيضا على مجلس الوزراء.

وأضاف أن هناك أدلة رقمية تمكن من تتبع المحتويات، وكل دول العالم تحمي مجتمعها من المثلية، علما بأن هذا لا يتعارض مع الحريات، بل يتماشى مع المحافظة على الأمن القومي للنشء لكل دولة ، وأن يكون ما يقدم لهم في الإعلام آمن وله ضوابط.

عاجل