رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة: تصاعد العنف في الضفة الغربية ينذر بتوسيع نطاق الصراع

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعرب الأمين العام لـ الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عن قلقه من خطر اندلاع صراع أوسع نطاقًا، بسبب استمرار الحرب في قطاع غزة.

جاء ذلك، في نبأ عاجل على فضائية «القاهرة الإخبارية».

تصاعد العنف في الضفة الغربية

وأوضح جوتيريش، أن تصاعد العنف في الضفة الغربية، وعنف المستوطنين أمر مثير للقلق الشديد، لافتًا إلى أن تبادل إطلاق النار عبر حدود إسرائيل ولبنان ينذر بتصعيد أوسع ويؤثر على الاستقرار.

استهداف معدات إسرائيلية

وأعلن حزب الله اللبناني، استهداف رافعة تحمل تجهيزات ومعدات تجسس إسرائيلية في مزارع دوفيف.

على الجانب الآخر، أكد إعلام إسرائيلي، إطلاق صاروخ من لبنان على دوفيف الحدودية الشمالية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن صفارات الإنذار دوت بمقر قيادة القطاع الشرقي باليونيفيل في أبل السقي، وكانت الكهرباء انقطعت عن مستوطنة «مرجيلوت» نتيجة قصف حزب الله، ومن غير المعروف متى يمكن إعادتها.

حصيلة شهداء ومصابي قطاع غزة

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 21507 شهيداء و55915 جريحًا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر حتى الان.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين يوميًا، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

اختبار الموقف الدولي

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن إسرائيل تختبر الموقف الدولي تجاه التخلص من سكان قطاع غزة أولا، مشيرة إلى أن الاحتلال يواصل إجراءاته الأحادية غير القانونية، وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في القطاع.

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن المطلوب جرأة دولية في التعامل مع إسرائيل ومواجهتها من خلال اتخاذ قرار أممي حازم لوقف إطلاق النار فورًا.

عاجل