رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التخطيط تستعرض مع السفيرة الأمريكية جهود تحسين حياة المواطنين وتوفير فرص عمل

نشر
وزيرة التخطيط والسفيرة
وزيرة التخطيط والسفيرة الأمريكية

استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدور الذي تقوم به وزارتها من وضع الخطط الاستثمارية السنوية، فضلًا عن دورها في ضمان توجيه الاستثمارات العامة بهدف تحسين جودة حياة المواطنين وزيادة إمكانية الوصول إلى الخدمات العامة، بالتركيز على القطاعات التي تحفز النمو الاقتصادي، وتوفر فرص عمل لائقة وتقليل الفجوات التنموية بين محافظات مصر.

جاء ذلك، خلال لقاء وزيرة التخطيط مع هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، والوفد المرافق لها؛ لبحث تعزيز سبل التعاون بين الطرفين.

تقييم المشروعات الاستثمارية

وأشارت السعيد، خلال اللقاء، إلى دور الوزارة في تقييم المشروعات الاستثمارية المقترحة لكل جهة، وتنويع مصادر التمويل لخطط وبرامج التنمية، إلى جانب تشجيع الشراكات مع القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية لتعزيز تمويل التنمية، وفق أهداف رؤية مصر 2030 في نسختها المحدثة، التي تم إطلاقها منتصف العام الجاري.

صندوق مصر السيادي

وتطرقت، إلى الجهات التابعة لوزارة التخطيط، والتي تشرف عليها، مشيرة إلى صندوق مصر السيادي، وبنك الاستثمار القومي، والمركز الديموغرافي، ومعهد التخطيط القومي، بالإضافة إلى المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

مبادرات وزارة التخطيط

وتناولت وزيرة التخطيط الحديث حول المبادرات والبرامج الرئيسية التي تعمل عليها الوزارة، وعلى رأسها البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، وبرنامج تنمية الأسرة المصرية، فضلًا عن مركز مصر للابتكار وريادة الأعمال، والمنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الاستثمارية، وجائزة مصر للتميز الحكومي، والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والمنظومة القومية لمعلومات سوق العمل، ومبادرة سفراء التنمية المستدامة «كن سفيرًا».

عاجل