رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهلال الأحمر المصري والفلسطيني يقيمان أول مخيم منظم للنازحين في خان يونس

نشر
مخيم للنازحين الفلسطينيين
مخيم للنازحين الفلسطينيين

 كشفت مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك تعاون مع الهلال الأحمر المصري لإنشاء أول مخيم منظم للنازحين في خان يونس.

جاء ذلك، في نبأ عاجل عبر فضائية «القاهرة الإخبارية».

إقامة خيام في قطاع غزة

وأوضحت مسؤولة الهلال الأحمر الفلسطيني: «بدأنا في المرحلة الأولى بإقامة 300 خيمة ستضم العائلات والطواقم الطبية والإسعافية والإغاثية، إذ نستهدف إنشاء 1000 خيمة في قطاع غزة بقدرة استيعابية بنحو 6 آلاف شخص».

وأضافت: «الـ300 خيمة في قطاع غزة تسع نحو 1500 شخص من الطواقم والنازحين والعائلات»، لافتة إلى أن 90% من الفلسطينيين في قطاع غزة أصبحوا نازحين بلا مأوى ومدارس اللاجئين ممتلئة.

لا يوجد مكان آمن في غزة

وكشفت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: «لا مكان آمن في قطاع غزة وجيش الاحتلال استهدف كل مكان بالقطاع»، مشيرة إلى أن مستشفى الأمل تعرض للقصف الإسرائيلي الخامس في أقل من أسبوع، مما أدى لوقوع عشرات الشهـداء والجرحى.

دخول شاحنات مساعدات

شهد معبر رفح البري دخول 60 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة، ووصول 20 مصابًا من القطاع، للعلاج في المستشفيات المصرية.

وصول حاملين للجنسيات المزدوجة رفح

ووصول نحو 200 من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح، بينما شهد معبر الرفح دخول 4 شاحنات وقود إلى الجانب الفلسطيني.

تواصل سقوط شهداء وجرحى

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، سقوط 187 شهيدًا و312 جريحًا، جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

حصيلة شهداء ومصابي قطاع غزة

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 21507 شهيداء و55915 جريحًا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر حتى الان.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين يوميًا، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

تدمير النظام الصحي

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق، أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في قطاع غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

اختبار الموقف الدولي

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن إسرائيل تختبر الموقف الدولي تجاه التخلص من سكان قطاع غزة أولا، مشيرة إلى أن الاحتلال يواصل إجراءاته الأحادية غير القانونية، وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في القطاع.

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن المطلوب جرأة دولية في التعامل مع إسرائيل ومواجهتها من خلال اتخاذ قرار أممي حازم لوقف إطلاق النار فورًا.

عاجل