رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 أيام إجازة بأجر كامل في يناير.. اعرف موعد العطلات الرسمية

نشر
إجازة
إجازة

ينتظر العاملون في القطاعين الحكومي والخاص، مطلع العام الجديد 2024، بشغف، خاصةً مع اقتراب موعد العطلات الرسمية في شهر يناير، والتي تبلغ عددها 10 أيام إجازة وعطلات، يحصل خلالها العامل على الأجر الكامل لمرتبه الشهري.

الإجازات الرسمية في شهر يناير

تبدأ الإجازات الرسمية في شهر يناير، يوم الجمعة 5 يناير، بعطلة نهاية الأسبوع، ثم السبت 6 يناير، بعطلة نهاية الأسبوع، ثم الأحد 7 يناير، بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد للأخوة المسيحيين، وقد يصدر قرار من مجلس الوزراء بترحيلها إلى يوم الخميس نهاية الأسبوع، حسبما يتراءى لرئيس مجلس الوزراء.

وتستمر الإجازات الرسمية في شهر يناير، بعطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة 12 يناير، ثم السبت 13 يناير، ثم عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة 19 يناير، ثم السبت 20 يناير، ثم عطلة عيد الشرطة وثورة يناير، يوم الخميس 25 يناير، ثم عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة 26 يناير، ثم السبت 27 يناير.

وبحسب قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، الصادرة في مايو 2017، يحصل العاملون بالجهاز الإداري للدولة والخاضعون لأحكام القانون، على أجر كامل مع الإجازات الرسمية، لمناسبات وطنية أو قومية أو دينية، أو اجتماعية، بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بها.

كما ينص قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، على أحقية العاملين بالقطاع الخاص، في الحصول على إجازة بأجر كامل في هذه المناسبات، بجانب أيام العطلات الأسبوعية، بعد صدور قرار بذلك من رئيس السلطة المختصة (وزير العمل).

عاجل