رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5664 طالبا وطالبة بجامعة القناة يؤدون اختبارات متطلبات الجامعة إلكترونيا

نشر
اختبارات متطلبات
اختبارات متطلبات الجامعة إلكترونيا

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أنه- على مدار هذا الأسبوع- تم عقد امتحانات متطلبات الجامعة، من الإثنين الموافق 25 ديسمبر إلى الخميس 28 ديسمبر.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الاختبارات تم عقدها إلكترونيا لكليات الصيدلة، والطب، وطب جراحة الفم والأسنان، والتمريض، والطب البيطري، والآداب والعلوم الإنسانية بـ12 مقرر دراسي وإجمالي طلاب 5664.

وتابع الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الاختبارات الإلكترونية، لافتاً إلى أن الاختبارات الإلكترونية تم إجراؤها في الجامعة، باستخدام منظومتين للاختبارات الإلكترونية، منظمومة   Gourmet  وذلك تحت إشراف الجامعة ويتم اختبار طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية علي هذه المنظومة. 

فيما أوضحت الدكتورة غادة حداد المدير التنفيذي لمركز الاختبارات الإلكترونية أنه تم تدريب جميع أعضاء هيئة التدريس بهذه الكليات على استخدام المنظومة. 

وأيضا تقوم الجامعة باستخدام منظمومة  MKCL  للاختبارات الإلكترونية تحت إشراف المجلس الأعلى للجامعات، ويؤدي طلاب كليات الطب البيطري الاختبارات على هذه المنظومة. 

وبكلية الطب البيطري- أفادت الدكتورة داليا منصور عميد الكلية أن الاختبارات الإلكترونية عُقدت هذا الأسبوع  ل1203 طالب وطالبة، حيث أدى 366 طالب وطالبة متطلبات الجامعة بواقع 30 طالب وطالبة، ببرنامج المستحضرات والأدوية البيطرية، و11 طالب وطالبة ببرنامج طب الحيوانات الأليفة،  أدوا امتحانات متطلب مدخل لغة إنجليزية، كما أدى 325 طالب وطالبة بالفرقة الأولى امتحان متطلب مدخل الجودة.

كما أدى 284 طالب وطالبة بالفرقة الثالثة اختبار مادة أمراض الأسماك إلكترونيا.

أما طلاب الفرقة الرابعة- فأدى اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 171 طالب وطالبة، إلى جانب 55 طالب وطالبة أدوا الاختبارات ببرنامج المستحضرات والأدوية البيطرية.

كما أشار الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية إلى أن الاختبارات الإلكترونية أجريت للمرة الأولى لطلاب الكلية ببرامج الترجمة الفورية باللغة الإنجليزية، والترجمة الفورية باللغة الفرنسية، وبرنامج الجيوماتكس، وبرنامج GIS.

كما أفاد عميد كلية الآداب أن هذا الأسبوع تم عقد امتحانات متطلبات الجامعة ل 2300 طالب وطالبة.
جدير بالذكر أنه سيتم عقد امتحانات التخلفات للطلاب السبت القادم الموافق 30 ديسمبر، والتي تستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية.

عاجل