رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة: تقنين الأراضي يضمن تحصيل مستحقات الدولة ويحقق التنمية المستدامة

نشر
وزير الزراعة السيد
وزير الزراعة السيد القصير

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن تقنين الأراضي يحقق الاستقرار الاجتماعي للمواطنين ويضمن تحصيل مستحقات الدولة عن أراضيها ويحقق التنمية المستدامة.

تقنين الأراضي

وقال وزير الزراعة - في بيان اليوم الخميس - إن تقنين الأراضي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم والخدمات للمزارعين ومنها تقنين الأراضي حتى يكون المزارع في أمان، وكذلك المستثمر، ويقوم بضخ أمواله وتطوير نفسه ويستخدم الأدوات الحديثة في الزراعة.

وكان القصير قد سلم 127 عقد بيع مؤمن للتواجدات الجادة ولأول مرة للمنتفعين في مناطق سهل الطينة والحسينية ومثلث الخير وغيرها في بورسعيد.

وأكد - خلال احتفالية تسليم العقود - أنه تم إضافة مساحات منزرعة لمحافظة بورسعيد تحقق بموجبها الاكتفاء الذاتي للمحافظة من المحاصيل الاستراتيجية، بالإضافة إلى مساهمتها في الناتج القومي.

وأشار إلى أن بورسعيد تحولت إلى محافظة زراعية بجانب نشاطها التجاري والسياحي، حيث تشهد العديد من المشروعات الضخمة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني والاستزراع السمكي..

مؤكدا أن هذه الإنجازات جاءت نتيجة للتعاون البناء مع محافظ بورسعيد عادل الغضبان وكافة أجهزة الدولة المعنية.. 

موجها الشكر إلى كل من ساهم في هذا المجهود العظيم والذي كان حلما وتحقق بفضل توجيهات القيادة السياسية والمتابعة المستمرة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

عاجل