رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين»: استدامة منظومة الدعم والحفاظ عليها من أولويات خطط التطوير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد كمال، أن استدامة منظومة الدعم والحفاظ عليها سواء دعم الخبر أو التموين، ورفع مخصصات الدعم التي وصلت إلى 127 مليار جنيه هي من أهم أولويات التطوير التي شهدتها الوزارة خلال السنوات الماضية.

منظومة دعم الخبز والتموين

وقال متحدث "التموين" - في مداخلة مع برنامج "8 الصبح" على قناة "DMC" - إن التطوير شمل دخول المستحقين لمنظومة بطاقات التموين من الأسر الأكثر احتياجا والفئات الأولى بالرعاية، وتطوير ما يقرب من 396 مركز خدمة متكامل لتقديم كل الخدمات التموينية التي لها علاقة بأصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف أنه تم التوافق مع وزارة التنمية المحلية لإدخال 332 مجمعا خدميا متكاملا في المراكز الحكومية ضمن مبادرة "حياة كريمة"، ورفع الطاقات التخزينية من 1.2 مليون طن تخزين قبل 9 سنوات إلى 3.5 مليون طن من خلال أكثر من 75 صومعة، إضافة إلى إنشاء الصوامع الحقلية، حيث تم إنشاء 6 صوامع هذا العام بسعات تصل إلى 30 ألف طن لاستكمال هذا المشروع.

وتابع أحمد كمال أنه تم وضع حجر الأساس للمخازن الاستراتيجية بمحافظات السويس والأقصر والفيوم لرفع الطاقات التخزينية والقضاء على الهدر والفاقد، إلى جانب مشروع "جمعيتي" الذي بلغ عدد منافذه 8215 ووفر 25 ألف فرصة عمل للشباب، والإعلان عن مشروع جديد لدعم ورش الدهب "ورشتي" والذي يستهدف تطوير 250 ورشة في المرحلة الأولى، إضافة إلى مشروع السيارات المتنقلة الذي ضم 300 سيارة تم الانتهاء منها وتسليمها للشباب.

وأوضح أنه تم تطوير 110 مكاتب للسجل التجاري بأكثر من 3.6 مليون معاملة، والحفاظ على استدامة الاحتياطي الاستراتيجي ورفعه من 3 أشهر إلى 6 أشهر وبعض السلع إلى 9 أشهر، وعلى مستوى التجارة الداخلية تم تنفيذ 12 منطقة لوجيستية في 10 محافظات.

ولفت إلى أنه يتم تسيير حملات بشكل يومي من قبل الرقابة التموينية أو التجارية على كل منافذ السلع والمخازن، ومتابعة كل ما يتعلق بحماية المستهلك وتحرير المخالفات والتصدي لكل حالات الغش التجاري والرقابة على الأسواق.

عاجل