رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقلبات جوية وأمطار رعدية.. حالة الطقس آخر أيام 2023 ورأس السنة الميلادية

نشر
 حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد طقسًا متقلبًا خلال الأيام المقبلة، بداية من اليوم الخميس، إلى يوم الاثنين الموافق 1 يناير 2024.

أمطار رعدية

وتوقعت الهيئة أن تسقط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، والطقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

وأضافت الهيئة أن الأمطار ستكون متوسطة الشدة تكون غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال سيناء على فترات متقطعة، وتكون متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريباً، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تمتد خفيفة الى مناطق من خليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأشارت الهيئة إلى أن نشاط الرياح سيكون على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

خريطة سقوط الأمطار

وقسمت الهيئة مناطق البلاد حسب قوة الأمطار كالتالي:

  • أمطار متوسطة الشدة تكون غزيرة ورعدية أحياناً (محافظة البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الشرقية، دمياط، بورسعيد الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء).
  • أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً (مطروح، الإسكندرية، الغربية، المنوفية، الفيوم، القاهرة والجيزة والقليوبية). وهذه المطار قد تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة.
  • أمطار خفيفة إلى متوسطة (جنوب سيناء).
  • أمطار خفيفة (الزعفرانة، رأس غارب، الغردقة، القصير، بني سويف، المنيا).

وبالنسبة لتوقعات الطقس من الجمعة 29 ديسمبر الى الإثنين 01 يناير، توقعت الهيئة أن تتكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

عاجل