رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا وتركيا تؤكدان أهمية زيادة سرعة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

أكدت الولايات المتحدة وتركيا، أهمية زيادة سرعة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة. 

دخول المساعدات إلى قطاع غزة

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره التركي هاكان فيدان.

وواصل الوزيران مناقشتهما حول توقيت انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) والصراع بين إسرائيل وحركة (حماس) الفلسطينية وأهمية زيادة سرعة وحجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

الصحة العالمية تدعو المجتمع الدولي لتخفيف الخطر الجسيم عن سكان غزة

جدد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، دعوته إلى المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عاجلة للتخفيف من الخطر الجسيم الذي يواجه سكان غزة

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، جيبريسوس، في بيان نشر على موقع المنظمة، "تعتمد سلامة موظفينا واستمرارية العمليات على وصول المزيد من المواد الغذائية إلى جميع أنحاء غزة على الفور. 

ويتأثر زملائي أيضًا بشكل مباشر وشخصي بالصراع، تمامًا مثل الجميع تقريبًا في غزة. 

وما زلت أتلقى أخبارًا مفجعة عن فقدان أفراد عائلات موظفينا في غزة".

وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "يبدو أن القرار الأخير لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يبعث الأمل في تحسين توزيع المساعدات الإنسانية داخل غزة .. ما نحتاجه بشكل عاجل الآن هو وقف إطلاق النار لتجنيب المدنيين المزيد من العنف وبدء الطريق الطويل نحو إعادة الإعمار والسلام". 

مهام عالية الخطورة

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن فرق المنظمة قامت بمهام عالية الخطورة لتوصيل الإمدادات إلى المستشفيات في شمال وجنوب غزة، بما في ذلك مستشفى الشفاء وجمعية الأمل للهلال الأحمر الفلسطيني، مشثرا إلى أن موظفي المنظمة، خلال مهماتهم، أعمالاً عدائية مكثفة في المناطق المجاورة لهم، وأعداداً كبيرة من المرضى، واكتظاظاً للنازحين بسبب الصراع الذين يبحثون عن ملجأ".

عاجل