رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة: مجمع الصناعات الغذائية الأكبر بالشرق الأوسط.. ونستهدف تصدير 80% من إنتاجه

نشر
توقيع عقود  مجمع
توقيع عقود مجمع الصناعات الغذائية الأكبر بالشرق الأوسط

 أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أن الهدف من إنشاء مجمع الصناعات الغذائية الزراعية بمدينة السادات؛ هو تعزيز العمل وتشجيع الاستثمارات في مصر، حيث إن المجمع يعد الأكبر في الشرق الأوسط، ومقرر له أن ينتج ما يزيد عن 100 ألف طن من الحاصلات الزراعية الغذائية المتنوعة.

80 % من إنتاجه

وقال المتحدث الحكومي - خلال اتصال هاتفي مع فضائية "صدي البلد" لبرنامج "صالة التحرير"، مساء اليوم /الأربعاء/، مع الإعلامية عزة مصطفى - إن إنشاء مجمع الصناعات الغذائية الزراعية يستهدف تصدير أكثر من 80% من إنتاجه، ويهدف الى تصدير الأغذية المصنعة، كما يعمل على تصنيع الحاصلات؛ وهو ما يعطي فرص ضخمة للتصدير وتوفير مزيد من العملة الأجنبية للدولة المصرية. 


وأشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، شهد توقيع عقود إنشاء أكبر مجمع للصناعات الغذائية الزراعية، بإجمالي الاستثمارات يبلغ 300 مليون دولار، ويعد أكبر مجمع من نوعه في المنطقة، موضحا أنه أثناء التوقيع على عقود إنشاء المشروع، أكد الأطراف المختلفة أهمية المشروع باعتباره سيكون الأحدث، خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المستخدمة في هذا الملف. 


وأوضح المتحدث أن إنشاء مجمع الصناعات الغذائية الزراعية سيقام على مساحة 154 ألف متر مربع بمدينة السادات، ويشمل 5 مصانع هي الأكبر والأحداث تكنولوجيا، وعلى سبيل المثال أحد المصانع سيكون أحد أكبر المصانع في العالم في مجال التجفيف بالتبريد للفواكه والخضروات، والمجمع سيوفر 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. 


وأكمل أنه تم التوقيع - أيضا - على مذكرة تفاهم بشأن مشروع متكامل لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته؛ وسيسهم في مواجهة التغيرات المناخية، كما يؤكد حرص الدولة على الحد من استخدام الوقود الأحفوري. 
 

عاجل