رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احتفالات رأس السنة ترفع معدلات الإشغال بالفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر

نشر
احتفالات رأس السنة
احتفالات رأس السنة ترفع معدلات الإشغال بالفنادق والمنتجعات

شكلت الواجهة البحرية لمدن البحر الأحمر ، عامل جذب سياحي ونجاحا باهرا فى استقطاب السياح الأجانب والعرب من مختلف دول العالم.


وتعتبر محافظة البحر الأحمر من أهم محافظات مصر من حيث المقومات السياحية والمتمثلة في المناخ المعتدل طوال أيام العام والشواطئ المتنوعـــــة طولا وعرضاً والأحـياء المائيـة النــــادرة وبانوراما الأعشاب والمحميات الطبيعية والخلجان والسلاسل الجبلية الخلابة وكل هذه المقومات لا توجد مجتمعة في كثير من بلدان العالم.


وعلى قدم وساق تتسابق الفنادق والمنتجعات السياحية بالمحاظة، فى التجهيز والاستعداد لاحتفالات رأس السنة والتي ساهمت بشكل كبير فى رفع نسب الأشغال بالفنادق والمنتجعات السياحية حيث يحرص السائحون من مختلف الجنسيات علي قضاء احتفالات الكريسماس ورأس السنة علي شواطئ البحرالأحمر بسبب الطقس المعتدل فى هذا الوقت من العام وانخفاض درجات الحرارة فى أوربا فى هذا الوقت.


وقال المدير الإقليمي لإحدى المجموعات السياحية بالبحر الأحمر الدكتور سعيد العتيق - فى تصريحات - إن فنادق الغردقة ارتفعت بها نسب الأشغال بشكل كبير، بسبب الإقبال الكبير من الأفواج السياحية خاصة دول القارة الأوربية لقضاء الإجازات والعطلات واحتفالات رأس السنة ، مشيرا إلى أن أبرز الجنسيات الأكثر تواجدا هى" ألمانيا وانجلترا وهولندا وبلجيكا وروسيا" بجانب المصريين أيضا حيث أن هذا العام لهم حضور مميز.


وأشار العتيق إلى ان الأفواج السياحية تقوم بممارسة الأنشطة السياحية أهمها أنشطة الغوص و"السنوركل"، للاستمتاع بالشعاب المرجانية الفريدة والأسماك النادرة بمياه البحرالأحمر وكذلك السباحة والألعاب المائية ، وممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة .


من جانبه، أكد خالد الصغير مدير أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة في البحر الأحمر أن احتفالات رأس السنة لها طابع خاص حيث يحرص السائحون على قضاء الاحتفالات علي ساحل البحر الأحمر لوجود الفنادق والمنتجعات السياحية المميزة ، مشيرا إلى انه يتم الاستعداد مبكرا لهذه المناسبة بإنشاء خيمة كبيرة للاحتفال حيث يتناول النزلاء العشاء في توقيت واحد من خلال بوفية مفتوح يضم كل المطاعم المتنوعة مع الفقرات الفنية المختلفة حتي منتصف الليل للإعلان عن ميلاد عام جديد بإطلاق الألعاب النارية وتوزيع هدايا العام الجديد.


وفى سياق متصل .. أشار محمد الدفراوى الخبير السياحي بالبحر الاحمر ، إلى أن احتفالات رأس السنة والعام الجديد موسم سنوي يحظى باهتمام كبير من جانب الأفواج السياحية من مختلف دول العالم وأبرزها القارة الأوربية وحرصهم علي الاحتفال علي شواطئ البحر الأحمر ، موضحا أن هناك عائلات تأتي للغردقة بشكل متواصل بسبب عدة أشياء منها مستوى الخدمة المقدمة ومعاملة العاملين بالفنادق والتي يشيد بها السائح ، وهى شهادة فى حق العاملين بالفنادق لحرصهم علي تقديم الخدمة بشكل جيد .


وفى مدينة مرسى علم التي تعد عروس السياحة فى البحرالاحمر ..تزينت الفنادق والمنتجعات السياحية استعدادا لاحتفالات رأس السنة .


وأكد عاطف عثمان مدير أحد فنادق المدينة ، أن فنادق مرسي علم شهدت أجواء إحتفاليه حيث تسابقت الفنادق فى تزيين واجهات الفنادق برقم 2024 بألوان مختلفة مع نشر الأشجار المضيئة بمداخل الفنادق ابتهاجا بقدوم العام الجديد ، حيث ترتفع نسب الأشغال بالفنادق والتي تجاوزت 80 % ، مما يعمل علي حالة الرواج السياحي وجولات سياحية لشراء الهدايا من البازارات والمحال التجارية ، مشيرا إلى أن مدينة مرسى علم يتصدر قائمة السائحين الأكثر وصولا وزيارة الي مرسى علم هم الألمان ثم يأتي السائح البولندى والتشيكي فى المرتبة الثانية وبعدهم البلجيك والهولنديين والايطاليين بجانب جنسيات أخرى.


ومن جانبه أشار رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحرالأحمر علاء عاقل - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن المحافظة تضم 280 فندقا ومنتجعا سياحيا فى مدن الغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم ، مشيرا إلى ان الوزارة تعمل علي تحسين مستوى الخدمة من خلال الدورات التدريبية الدورية للعاملين بالقطاع السياحي من خلال غرفة المنشآت الفندقية والتي تصل الي 13 دورة تدريبية للعاملين بالفنادق والمنتجعات السياحية بالبحرالأحمر خلال العام ، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة والتي انعكست علي زيادة مهارة العامل وبالتالي زيادة الأشغال بالفنادق.

عاجل