رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

60 شاحنة مساعدات تدخل غزة ووصول 300 شخص من جنسيات مزدوجة عبر رفح

نشر
مساعدات
مساعدات

وصل نحو 300 شخص من جنسيات مزدوجة إلى معبر رفح قادمين من غزة، كما جرى  إدخال 60 شاحنة مساعدات إلى القطاع عن طريق المعبر، بحسب القاهرة الإخبارية.

كما وصل  11 مصابا من غزة إلى رفح للعلاج بالمستشفيات المصرية، فيما دخلت 4 شاحنات وقود الجانب الفلسطيني من المعبر.

واستقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء ،اليوم الأربعاء ، طائرتين من قطر والإمارات تحملان مساعدات إنسانية مقدمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد- في تصريح صحفي - إن طائرة الإمارات وصلت محملة 46،260 طنا، بالإضافة إلى وصول طائرة قطرية تحمل 41،068 طنا من المواد الغذائية والبطاطين.

وأوضح الدكتور خالد ، أنه تم تخزين المساعدات في مركز الخدمات اللوجستية بالعريش ومناطق أخرى، للتجهيز والنقل تباعا إلى معبر رفح البري؛ لتسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

وأشار رئيس الهلال الأحمر المصري إلى أن مطار العريش الدولي استقبل حوالي 350 طائرة مساعدات إنسانية من أكثر من 40 دولة وجهة إغاثة أممية ، وحملت ما يقدر بأكثر من 10 آلاف طن من المواد الإغاثية متعددة الاستخدامات.

وفى سياق متصل، يستعد ميناء رفح البري في شمال سيناء اليوم لاستقبال دفعة جديدة من الجرحي والمصابين الفلسطينيين من مستشفيات قطاع غزة، للعلاج في المستشفيات المصرية.

وقال مصدر طبي مسئول -فى تصريح صحفي- إنه تم التنسيق لاستقبال 25 جريحًا ومصابًا فلسطينيًا من مستشفيات "الأوروبي وناصر والنجار والأقصى في قطاع غزة" للعلاج في مستشفيات شمال سيناء والمحافظات المصرية.

عاجل