رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال يطلق النار بكثافة تجاه أحياء متفرقة جنوب لبنان ويستهدف منزلا بكفركلا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في أخبار عاجلة- أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في بلدة كفركلا جنوب لبنان بالمدفعية الثقيلة.
وأضافت  القاهرة الإخبارية أن الاحتلال أطلق النار بكثافة تجاه أحياء متفرقة جنوب لبنان.

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 20 ألفا و915 شهيدا


أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الثلاثاء ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 20.915 شهيد والجرحى إلى 54.918 مُصابا. 
وأضافت الوزارة، في إفادة صحفية، أن قوات الاحتلال ارتكبت 18 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 241 شهيدا و382 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.. ووصلت جثامين عشرات الشهداء الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي واحتجزهم خلال عمليته البرية، إلى قطاع غزة بعد إفراج الاحتلال عنها، فيما كشفت صور عن فاجعة تحلُّل جثامين شماليّ قطاع غزة. 

محمود عباس: ما يجري على الأرض الفلسطينية أكثر من حرب إبادة


أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن ما يجري على الأرض الفلسطينية أكثر من كارثة وأكثر من حرب إبادة.
 

وقال عباس - في حوار لبرنامج "كلمة أخيرة" على قناة "أون" مع الإعلامية لميس الحديدي - إن "الشعب الفلسطيني لم يشهد مثل هذه الحرب حتى في نكبة 1948"، لافتا إلى أن هناك جريمة كبرى ترتكب ضد الشعب الفلسطيني منذ 79 يوما ليس فقط في غزة وإنما في الضفة الغربية والقدس.

 

وأضاف الرئيس عباس أن أكثر من 20 ألف فلسطيني استشهدوا في غزة حتى يومنا هذا والمفقود أكثر من 7 آلاف وعدد الجرحى حوالي 60 ألف شخص حتى الآن والحرب لا تنتهي.

وأشار عباس إلى أن ما يجري في غزة يحدث أمام أعين دول لعالم وعلى رأسها الولايات المتحدة، لافتا إلى أنه كلما حاول العالم ومجلس الأمن والجمعية العامة أن يوقفوا هذه الحرب تتصدى الولايات المتحدة بـ"الفيتو" وترفض وقف القتال.
 

وأوضح الرئيس الفلسطيني أن الاعتداء اليومي على مدن وقرى الضفة الغربية يتم من قبل الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

 

رئيس أركان جيش الاحتلال السابق يعترف: خسرنا الحرب ضد الفصائل الفلسطينية بغزة


قال رئيس أركان جيش الاحتلال السابق دان حالوتس، إننا خسرنا الحرب ضد الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة.

وأضاف رئيس أركان جيش الاحتلال السابق دان حالوتس -خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية- أن صورة النصر الوحيدة التى يمكن أن تحققها إسرائيل هى الإطاحة بحكومة نتنياهو.

الاحتلال الإسرائيلى يعلن مقتل 6 ضباط وإصابة العشرات فى غزة 


ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الذين لقوا حتفهم اليوم على يد الفصائل الفلسطينية في غزة، حيث قتل 6 ضباط وإصيب العشرات خلال 24 ساعة.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنه من بين القتلى الضابط الإسرائيلي القتيل الرائد شاي شمريز وهو قائد سرية بالكتيبة 931 التابعة للواء ناحال، والرائد ماور لافيا، والرائد شاؤول غرينغليك.


وأوضحت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الضباط الإسرائيليين قتلوا في المعارك العنيفة مع الفصائل الفلسطينية شمال قطاع غزة وكذلك جنوب لبنان.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 20.915 شهيدا و54.918 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك بعد استشهاد 250 شخصا بالإضافة إلى إصابة 500 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال ارتكبت 18 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 241 شهيدا و382 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.


 

عاجل