رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزمالك يستأنف تدريباته الخميس استعدادًا للمشاركة في دورتين وديتين بالإمارات

نشر
مران الزمالك
مران الزمالك

يستأنف فريق الكرة بنادي الزمالك، بعد غد الخميس، تدريباته على ملعب النادي في ميت عقبة؛ وذلك بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبين مدة 7 أيام، بقرار من المدرب معتمد جمال.

ويستعد الزمالك حاليا للمشاركة في دورتين وديتين بالإمارات، الأولى، في بطولة نادي الوحدة الإماراتي الودية بأبوظبي والمقرر إقامتها خلال الفترة 18 وحتى 24 يناير المقبل بمشاركة أندية الوحدة الإماراتي والاتفاق السعودي وأم صلال القطري.

والثانية، في بطولة كأس دبي للتحدي خلال الفترة من 26 وحتى 28 يناير المقبل، بجانب أندية الرجاء المغربي والأهلي السعودي ووهان ثري تاونز الصيني، على أن تقام المباريات على ستاد آل مكتوم.

ويتصدر فريق الكرة الأول بالزمالك مجموعته الثانية في كأس الكونفيدرالية الإفريقية برصيد 10 نقاط بعد خوض 4 مباريات، وضمن التأهل رسميا لربع نهائي البطولة.

وخلال 4 مباريات بدور المجموعات بالكونفيدرالية الأفريقية بالنسخة الحالية، حقق الزمالك الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة ولم يتلقَّ أي خسارة. 
 

الزمالك يوافق على المشاركة في بطولة كأس دبي للتحدي


وافق مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب على مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في بطولة كأس دبي للتحدي خلال الفترة من 26 وحتى 28 يناير المقبل.

ويشارك الزمالك في البطولة بجانب أندية الرجاء المغربي والأهلي السعودي ووهان ثري تاونز الصيني، على أن تقام المباريات على استاد آل مكتوم.

جدير بالذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سيشارك قبلها في بطولة نادي الوحدة الإماراتي الودية بأبوظبي والمقرر إقامتها خلال الفترة 18 وحتى 24 يناير المقبل بمشاركة أندية الوحدة الإماراتي والاتفاق السعودي وأم صلال القطري.

وفي سياق أخر يستأنف فريق الزمالك تدريباته يوم الخميس المقبل على ملعب النادي، عقب قرار الجهاز الفني بمنح اللاعبين راحة لمدة أسبوع بعد العودة من أنجولا، عقب خوض مباراة ساجرادا الأنجولي في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تغريم الزمالك مليون جنيه بعد الاعتذار عن كأس الرابطة


أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة تغريم الزمالك مبلغ مليون جنيه مصري بعد الاعتذار عن الإشتراك في مسابقة كأس الرابطة.

وأرسلت الرابطة رد رسمي لنادي الزمالك بعد أن أستلمت خطاب يُفيد باعتذار الفريق الأول لكرة القدم عن عدم خوض بطولة كأس رابطة الأندية الموسم الجاري 2023 - 2024.

وجاء فى بيان الرابطة أنه طبقا للمادة 59 من لائحة المسابقات ونظام وشروط كأس الرابطة 2023-2024 فإنه إذا اعتذر نادي عن الإشتراك في مسابقة كأس الرابطة قبل إجراء قرعة البطولة يتم خصم مبلغ وقدره مليون جنيه مصري وذلك قيمة مشاركة النادي في بطولة الدوري العام (دوري nile).

واعتذر مجلس إدارة نادي الزمالك عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة المقرر لها في شهر يناير المقبل، بعدما كان هناك اتجاه للمشاركة في البطولة بفريق الشباب مواليد 2003، في ظل ارتباط الأبيض بخوض معسكر إعداد في الإمارات يتخلله المشاركة في دورتين وديتين.

وأكد حسين السيد عضو مجلس إدارة الزمالك أن النادي اعتذر عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة المقرر لها الشهر المقبل وتم إخطار الاتحاد المصري لكرة القدم بذلك.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب أبرم عقود احترافية لـ 11 لاعباً من مختلف الأعمار السنية لفرق قطاع الناشئين لكرة القدم بالقلعة البيضاء.

يأتي ذلك ضمن سياسة مجلس إدارة نادي الزمالك بالحفاظ على العناصر المميزة بقطاع الناشئين بالنادي.

وتم إبرام عقود لكل من:

- محمود أشرف فاروق "حارس مرمى" مواليد 2004.

- حسام عاشور التقي "جناح هجومي"، وأحمد حسن "جناح هجومي"، وهشام إيباء "وسط ملعب"، وخالد السيد "مدافع" مواليد 2007.

- محمد فرج "ظهير أيمن"، ومحمد أحمد حمد "جناح هجومي"، ومحمد إيهاب "حارس مرمى" وعمر عبد العزيز "حارس مرمى" مواليد 2008 .

- أحمد إبراهيم "رأس حربة"، ومحمد أسامة "وسط ملعب" مواليد 2009.

يذكر أن نادي الزمالك سبق وقام بإبرام عقود احترافية لـ 18 لاعباً من مواليد 2005 و 2006 .

عاجل