رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية: مصر لها طبيعة خاصة تتجسد فيها كل معالم الوحدة الوطنية

نشر
محافظ الغربية
محافظ الغربية

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن مصر لها طبيعة خاصة تتجسد فيها كل معالم الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب من مسلمين ومسيحيين، وهناك حالة من التسامح والإخاء بين الأهالي، والجميع على قلب رجل واحد لإخراج احتفالات أعياد الميلاد المجيد بأفضل صورة، مشددا على أن القيادة السياسية تسعى دائما لإرساء مبادئ السلام والمحبة والمواطنة في ظل الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه رحمي - خلال جولته اليوم الثلاثاء، بمركزي السنطة وزفتى لتفقد محيط الكنائس استعدادا لبدء العام الميلادي الجديد، وعيد الميلاد المجيد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الأمنية - برفع درجة الاستعداد بالمحافظة وتضافر كافة الجهود بمديريات الخدمات لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على المنشآت الدينية مع فتح وتجهيز كافة المتنزهات والحدائق لاستقبال المواطنين خلال احتفالات العام الميلادي الجديد.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع أي مخلفات في كافة الشوارع والطرق المؤدية للكنائس وإجراء الصيانة الدورية لكافة أعمدة الإنارة بالشوارع ومنع وجود أي وصلات مكشوفة حفاظا على الأرواح، مشددا على عمل الصيانات اللازمة للمسطحات الخضراء في الحدائق العامة وتمهيد كافة الطرق المؤدية للكنائس والتنسيق مع أقسام الشرطة للتأكد من توافر كافة المتطلبات والتواجد المستمر للوحدات المحلية في الشوارع ومحيط الكنائس لحين انتهاء الأعياد.
وأشار رحمي إلى المتابعة اليومية لأعمال التطوير بشوارع المحافظة وتكثيف الجولات المستمرة على مدار الأسبوع بكافة ربوعها، مؤكدا استمرار تطوير كافة الشوارع بمدن ومراكز المحافظة واستمرار وضع الخطط والرؤى الشاملة لتطويرها وإظهار المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز لكل مدينة والعمل على إحداث نقلة نوعية لتلك الشوارع وتطويرها.

وفي سياق جولته التفقدية بالسنطة تابع محافظ الغربية منافذ بيع السلع الغذائية والمراكز التكنولوجي لخدمة المواطنين، واستهل الجولة بمتابعة منفذ "معا ضد الغلاء" وسيارات بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالسنطة لمتابعة تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية، بهدف ضبط الأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

واطمأن على وجود تخفيضات حقيقية على أسعار السلع المقدمة خاصة (السكر، الزيت، المسلى، الأرز، المكرونة، منتجات الألبان واللحوم، الدواجن، والبيض) وتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيلا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.
وشدد المحافظ على تكثيف حملات المتابعة للتأكد من توفير السلع بكميات وأسعار مخفضة، وأن يشعر المواطن بذلك مع تكثيف حملات ضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومنع محاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، موجها بالمرور اليومي لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والمتغيرات المكانية بمركز ومدينة السنطة، للوقوف على مشاكل المواطنين والاستماع لمطالبهم وشكواهم مع متابعة تيسير الإجراءات لتلبية احتياجاتهم، حيث تابع سير العمل في المركز التكنولوجي والمتغيرات واستمع لطلبات وشكاوى عدد من المواطنين، موجها بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء أسباب الشكوى بالتنسيق مع الجهات المعنية مشددا على جميع العاملين بالمركز التكنولوجي بسرعة فحص مشاكل المواطنين والرد عليها وإنجازها في الوقت المحدد، وتسهيل الإجراءات المطلوبة في إطار القانون حيث إن خدمة المواطن تأتي على رأس أولويات المحافظة.

وفي زفتى، تابع المحافظ جولته بتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والمتغيرات المكانية بمركز ومدينة زفتى، وذلك استمرارا للمتابعة المستمرة والتواصل مع المواطنين للوقوف على مشاكلهم والاستماع لمطالبهم.

كما تفقد المحافظ منافذ البيع المتنقلة والتي تجوب المدن والقرى لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وتضم السيارات مجموعة من السلع الغذائية الأساسية ، مؤكدا أنه يتابع عن كتب الحملات التفتيشية اليومية التي تقوم بها الوحدات المحلية لإحكام الرقابة على السلع والأسواق.
واختتمت الجولة بتفقد محافظ الغربية رصف طريق نهطاي/ الضبابشة ضمن أعمال المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

عاجل