رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان: الدولة سخرت كافة الإمكانيات لتعزيز مهارات الشباب بشكل إيجابي

نشر
محافظ أسوان أشرف
محافظ أسوان أشرف عطية

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن القيادة السياسية تسخر كافة القدرات والإمكانيات لتعزيز مهارات الشباب، واستغلال طاقاتهم الكامنة بشكل إيجابي ومثمر، ولاسيما لأبناء المحافظات الحدودية والتي تمتلك العديد من المقومات المتميزة.

جاء ذلك خلال تكليف المحافظ اليوم المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، لحضور الحفل الختامي لفعاليات الملتقى الرابع عشر لثقافة وفنون المرأة الحدودية، والذي أقيم بمسرح فوزى فوزي بكورنيش النيل بمدينة أسوان ضمن البرنامج الرئاسي "أهل مصر". 

وأشارت المهندسة فاطمة - خلال كلمتها نائبا عن المحافظ - إلى أن كل هذه الجهود تعكس حرص الدولة على الاهتمام بالشباب، ولاسيما أبنائنا بالمحافظات الحدودية لإتاحة المجال أمام الشباب لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والعلمية، وهو ما تدعمه وتتبناه وزارت الشباب والرياضة والتنمية المحلية والسياحة والآثار والثقافة، فضلاً عن الجهات المختصة بتنفيذ البرنامج الرئاسي "أهل مصر".

ونوهت بأن البرنامج ساهم في تعزيز روح الولاء والانتماء لديهم، واطلاعهم على عظمة الحضارة المصرية بالمناطق والمزارات الأثرية والسياحية، بالإضافة إلى فتح المجال أمام تبادل الخبرات والثقافات، والرؤى والأفكار البناءة بين شباب المحافظات الحدودية. 

شارك في الحفل الدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس جامعة أسوان، والدكتورة دينا هويدي المنسق العام لبرنامج "أهل مصر"، فضلاً عن 140 فتاة من أبناء المحافظات الحدودية "شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر وحلايب وشلاتين والوادي الجديد ومطروح وأسوان" بالإضافة إلى القاهرة كمحافظة مركزية غير حدودية.

عاجل