رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع طفلين شقيقين في حريق منزل بالفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

لقى طفلان شقيقان مصرعهما، في حريق شب بمنزل أسرتهما بقرية كفر محفوظ بمركز طامية، في محافظة الفيوم، وتم نقلهما إلى مستشفى طامية المركزى، تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقت شرطة النجدة بمديرية أمن الفيوم، إخطارا بورود بلاغا بنشوب حريق هائل بمنزل بقرية كفر محفوظ بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت قوة من الشرطة، وسيارات الحماية المدنية والإسعاف إلى مكان الحادث.

وبالمعاينة تبين أن الحريق شب بمنزل لشخص يدعى "محمد. ع" بسبب حدوث ماس كهربائى في الدائرة الكهربائية للمنزل، وتمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران، مما أسفر عن  مصرع طفلين شقيقين فى الحريق وهم رويدا محمد 7 سنوات، وأدم محمد 10 سنوات، وتم نقلهما إلى مشرحة مستشفى طامية المركزى، تحت تصرف النيابة.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتى طلبت انتداب الطب الشرعيى، والتصريح بالدفن عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة، وسماع أقوال الشهود .


مأساة في الشرقية.. وفاة زوجين وأطفالهما الـ4 والسبب مجهول

لفظ زوجان وأطفالهم الأربعة أنفسهم الأخيرة داخل منزلهم نطاق بندر مشتول السوق بمحافظة الشرقية، مساء اليوم، ولم يعثر على أي إصابات ظاهرية بالجثامين، وجرى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بلاغا من مركز شرطة مشتول السوق، بالعثور على زوجين وأطفالهما الـ4 متوفين داخل مسكنهم نطاق مركز مشتول السوق، وجرى التحفظ على الجثامين لحين وصول النيابة العامة لإجراء المعاينة.

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمركز شرطة مشتول السوق، وفرع البحث الجنائي بجنوب الشرقية، إلى موقع البلاغ، وتبين العثور على جثمان زوجين وأطفالهما الأربعة أعمارهم ما بين 6 و10 سنوات متوفين داخل المنزل.

ويجري فريق البحث الجنائي التحريات حول الواقعة لمعرفة سبب الوفاة، ولم يعثر على أية إصابات بالجثامين، ويرجح ان يكون سبب الوفاة؛ إثر تسرب غاز بالمنزل، وجار إخطار النيابة العامة بالواقعة لإصدار قرارها بِشانها.

وكانت عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس سائق «توك توك» بالسجن المشدد 6 سنوات لاتهامه بخطف طفلة والاعتداء عليها بمنطقة المعادي بالقاهرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد طه.

وتضمن أمر إحالة المتهمين للجنايات، أن المتهم خطف المجني عليها، التي لم تبلغ من العمر 18 سنة ميلادية كاملة، بالتحايل، بأن نسج لها خيوط حيلة انطلت عليا، فاستدرجها إلى المكان المعد سلفًا لذلك قاصدًا من ذلك إقصاءها بمنأى عن أعين ذويها، كما أسندت النيابة العامة للمتهم، أنه واقع الطفلة «ش.س» 16 سنة، بغير رضاها بأن نزع عنها ملابسها عنوة واعتدى عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

وشهدت المجني عليها في التحقيقات، أنه ومنذ حوالي ثلاثة أشهر سابقة على الإبلاغ وحوالي الساعة الثانية فجراً وحال سيرها متوجهة لمحل شهير بالمعادي لشراء وجبة الطعام لشقيقتها الصغرى تعرضت لمعاكسات من بعض الشباب يستقلون سيارة ويسيروا من خلفها.

وتابعت، أنها أثناء ذلك تقابلت مع المتهم والذي عرض عليها الصعود إلى "التوك توك" قيادته لإيصالها إلى حيث تريد وهدأ من روعها من أثر معاكسة الشباب لها، وقام بتوصيلها بالفعل إلى محل طعام بالمعادي وبعد أن أُخبرت من القائمين عليه أن تجهيز الوجبة يتطلب مدة عشر دقائق وكان المتهم ينتظرها خارج المحل فركبت معه إلى أن يتم تجهيز الوجبة.

وأكدت الطفلة في التحقيقات أنه حال سيرهما بالمعادي توجه المتهم إلى شارع مظلم وأوقف التوكتوك وهبط منه ليجلس بجوارها على المقعد الخلفي وحاول وضع يده على ظهرها إلا أنها نهرته ونزلت من التوكتوك وطلبت منه إرجاعها إلى حيث أخذها فوافق واستقلت معه "التوك توك" ثم طلب منها النزول لتكملة الطريق مشياً على الأقدام وحينذاك أدخلها إلى جراج مهجور بمنطقة مظلمة بالمعادي مكون من طابق واحد وقام بحملها ووضعها على شكائر أسمنت ملقاة بأرضية الجراج بعد أن نزع غطاء رأسها (طرحة) وربط بها على فمها وأضاء مصباح هاتفه المحمول واعتدى عليها.