رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهند تنشر سفنا مزودة بصواريخ موجهة بعد هجوم على سفينة قبالة سواحلها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت البحرية الهندية، في وقت متأخر من مساء الاثنين، إنها تعتزم نشر سفن مزودة بصواريخ موجهة في بحر العرب، بعد تعرض سفينة تجارية تابعة لإسرائيل لهجوم قبالة الساحل الهندي، السبت الماضي، في مسعى لـ"الحفاظ على وجود رادع".

وأضاف البيان، أن البحرية الهندية تحقق في طبيعة الهجوم على السفينة "كيم بلوتو"، التي رست في مومباي، أمس الاثنين، وأشارت التقارير الأولية إلى هجوم بطائرة مسيرة.

وأوضح البيان: "ستكون هناك حاجة إلى مزيد من التحليل الجنائي والفني لتحديد مصدر الهجوم، بما في ذلك نوع وكمية المتفجرات المستخدمة".

وقال متحدث باسم الخارجية الإيرانية، أمس الاثنين، إن الادعاء الأمريكي بأن إيران هاجمت السفينة بالقرب من الهند "لا أساس له من الصحة".

وقال وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، السبت الماضي، إن طائرة مسيرة انطلقت من إيران ضربت السفينة "كيم بلوتو" في المحيط الهندي.

وجاءت الضربة في الوقت الذي تحاول فيه فرقة عمل بقيادة الولايات المتحدة مواجهة تحديات مماثلة في البحر الأحمر.

بحر العرب

وقال بيان البحرية الهندية "بالنظر إلى موجة الهجمات الأخيرة في بحر العرب، نشرت البحرية الهندية مدمرات الصواريخ الموجهة مورموجاو وكوتشي وكولكاتا... في مناطق مختلفة للحفاظ على وجود رادع".

وأضافت البحرية الهندية أن تحقيقاً مشتركاً في الهجوم تجريه أجهزة مختلفة بعد أن أكمل فريق الذخائر المتفجرة تحليله، ويضم طاقم السفينة 21 هندياً، وفيتنامياً واحداً.

عاجل