رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 3 جنود أمريكيين في هجوم بالعراق.. والجيش الأمريكي يرد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الثلاثاء بأن الجيش الأمريكي نفذ ضربات انتقامية في العراق يوم أمس الاثنين، ردًا على هجوم قام به مسلحون متحالفون مع إيران.

كان الهجوم الذي وقع في وقت سابق من اليوم نفسه قد أسفر عن إصابة ثلاثة جنود أمريكيين، حيث يعتبر حالة أحدهم حرجة، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز".

وفي بيان صحفي، أشار وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إلى أنه يتمنى الشفاء العاجل للجنود الأمريكيين الجرحى، وعبر عن دعمه وتقديره لشجاعتهم وتضحياتهم.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الجيش الأمريكي قام بقصف ثلاثة مواقع في العراق يوم أمس الاثنين، والتي يستخدمها فصائل تتبع إيران، في رد فعل على هجوم وقع قبل ساعات من ذلك الوقت، والذي أدى إلى إصابة عسكريين أمريكيين.

وصرّح أوستن في بيان أن "القوات المسلحة الأمريكية نفذت ضربات ضرورية ومتكافئة على ثلاثة مواقع في العراق يستخدمها كتائب حزب الله ومجموعات تابعة له".

وأكد الوزير أن هذه الضربات الدقيقة جاءت ردًا على سلسلة من الهجمات التي استهدفت طواقم أمريكية في العراق وسوريا، والتي نُفذت على يد ميليشيات تتلقى دعمًا من إيران، بما في ذلك الهجوم الذي شنته كتائب حزب الله المرتبطة بإيران ومجموعات تابعة لها على قاعدة أربيل الجوية في وقت سابق من اليوم.

وفي ختام البيان، أعرب أوستن عن تمنياته بالشفاء العاجل للجنود الأمريكيين الجرحى، مؤكدًا تضامنه معهم وتقديره لشجاعتهم وتفانيهم.

 

عاجل