رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يُحاصر بلدة شمال الضفة الغربية ويمنع سكانها من مغادرة منازلهم

نشر
نابلس
نابلس

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين حصارها لبلدة "برقة" في محافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية، وسط إجراء تحقيقات ميدانية مع معتقلين معصوبي الأعين. 
وأفاد سُكان من البلدة بأن جيش الاحتلال يمنعهم من مغادرة منازلهم ويطلق النار على كل من يحاول فعل ذلك. 
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية صباحًا وداهمت عددا كبيرا من المنازل، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وعاثت بها خرابا.
واحتجزت قوات الاحتلال عددا من المواطنين داخل أحد المنازل معصوبي الأعين، وأجرت معهم تحقيقات ميدانية.
وتحاصر قوات الاحتلال جميع مداخل القرية، وأعلنت حظر التجوال بالقرية لعدة ساعات، ورُفعت أعلام الاحتلال على أحد المنازل.
 

فصائل فلسطينية: قصفنا حشودا عسكرية إسرائيلية بمحاور التقدم شرق خان يونس


قالت فصائل فلسطينية: قصفنا حشودا عسكرية إسرائيلية بمحاور التقدم شرق خان يونس، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم الـ 80 على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

وتشن قوات الاحتلال، منذ 7 أكتوبر الماضي، حربًا مدمرة على قطاع غزة، ما أدى حتى الآن إلى أكثر من 80 ألفًا ما بين شهيد ومفقود وجريح، 70% منهم من الأطفال والنساء، فضلًا عن تدمير مئات آلاف الوحدات السكنية والتهجير القسري لنحو 2 مليون نسمة من الشمال إلى الجنوب.

 

 

عاجل