رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بطولة السوبر المصري الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية تنطلق اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق اليوم بطولة كأس السوبر المصرى الحادية والعشرون، التى تقام وفقا للنظام الجديد القاضى بمشاركة أربعة فرق، وبمسماها الجديد «كأس السوبر المصرى للأبطال»، حيث تقتصر المشاركة على بطل الدورى ووصيفه وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة.

وبموجب النظام المستحدث، فإن الأهلى يشارك بصفته بطل الدورى، ويشارك بيراميدز بصفته وصيف الدورى، ويشارك سيراميكا بصفته بطل كأس الرابطة، بينما يشارك فيوتشر بصفته رابع مسابقة الدورى بعد خسارة إنبى فى الدور قبل النهائى لكأس مصر، ليصبح فيوتشر بذلك بديلا للزمالك الذى انسحب من بطولة السوبر الموسم الماضى احتجاجا على قرارات اتحاد الكرة بخصوص ما يعرف بـ«أزمة كهربا».

تعد إقامة كأس السوبر من أربعة فرق تماشيا مع الاتجاه السائد فى عدد من الدول كإيطاليا وإسبانيا، وهو نظام يسمح بمشاركة عدد أكبر ويتيح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الفرق المنافسة على اللقب، كما أنه يوفر عوائد مالية أكبر للفرق والجهة المنظمة، بما يعنى أن كل الأطراف ستخرج رابحة من البطولة.

ووفق هذا النظام تقام اليوم مباراتان باستاد محمد بن زايد، فيلعب فيوتشر مع بيراميدز فى الثالثة عصرا، ويلتقى الأهلى مع سيراميكا فى السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

الأهلى سيلعب البطولة دفاعا عن لقبه الذى أحرزه الموسم الماضى بتغلبه على بيراميدز بهدف قاتل أحرزه على معلول من ركلة جزاء فى الوقت بدل الضائع من زمن المباراة. ويلعب الأهلى وهو فى قمة حالاته المعنوية والفنية بعد تتويجه بالبرونزية الرابعة لبطولة كأس العالم للأندية، إلا أن لاعبيه يعانون على الصعيد البدنى بسبب توالى المباريات محليا وقاريا ودوليا، وهو عبء كبير قد يكون فى صالح سيراميكا اليوم.

 

عاجل