رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء الفلسطيني: نقدر مقدار الجهد الذي تبذله مصر من أجل قضيتنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، إن الشعب الفلسطيني جاهز للاستقلال، ولا يعطل قيام دولة فلسطين أي بنية تحتية، فبلدية نابلس أقدم من إسرائيل لنحو 100 سنة، والفلسطينيون من أكثر شعوب العالم تعليما، ولدينا مؤسسات كاملة قائمة، لكن ما يعطلنا هو الاحتلال الجاثم على صدورنا، بمجرد ما يزول نذهب لصندوق الاقتراع لنجدد الدم في المؤسسات الفلسطينية.

وأضاف خلال حوار في برنامج ملف اليوم على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه مع التقدير والشكر لمصر وقطر كوسطاء في الهدن، فإن أملنا هو وقف الحرب وهذا هو رأس الأولويات، وإذا تلا ذلك قضايا متعلقة بالتبادل وغيره، نرحب بأي جهد تقوم به أي دولة في العالم لوقف العدوان على شعبنا.

وأوضح أنه يعرف مقدار الجهد الذي تبذله مصر، لأن الأمن القومي المصري أيضا يتعرض إلى تهديد، وذلك بسبب الجغرافيا السياسية، وحرصنا على فلسطين هو بذات مقدار حرصنا على مصر وبذات مقدار حرصنا على الأردن وكل الدول العربية.

 

طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة

 

استهدفت طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته، مساء اليوم الأحد عدة مناطق من قطاع غزة، حيث تواصل قوات الاحتلال منذ الصباح قصفها الكثيف عبر المدفعية والطائرات على مناطق شمال القطاع وتحديدا على بيت حانون وشمال جباليا. 


وأطلقت قوات الاحتلال الراجلة الرصاص الحي بشكل مباشر على مجموعة من المواطنين الفلسطينيين جنوب مدينة غزة، أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم شمال القطاع، ما أدى لإصابة عدد منهم..وقصفت مدفعية الاحتلال أرضا زراعية في مخيم النصيرات وسط القطاع ما أدى لإصابة عدد من الأشخاص، إضافة إلى استشهاد وإصابة آخرين في قصف استهدف المنطقة الجنوبية.

 

قصف مدفعية الاحتلال منازل المدنيين شرق دير البلح


وأفادت مصادر طبية وصحفية، بقصف مدفعية الاحتلال منازل المدنيين شرق دير البلح وسط قطاع غزة..وقالت إن عددا من الإصابات وصلت مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال لدوار الشهداء بمخيم البريج، مبينة أن جيش الاحتلال يُنفذ عمليات إعدام ميداني بشكل يومي، بحسب شهود عيان ومصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى، كما وصل عدد من الشهداء والجرحى إثر قصف إسرائيلي قرب قصر العدل جنوب مدينة غزة. 


وجنوبا استشهد ثلاثة أشخاص على الأقل في قصف إسرائيلي على محيط مدارس العودة شرق خان يونس، جنوب القطاع، واستشهد وأصيب أشخاص آخرون في قصف إسرائيلي على شارع الهلال القديم بمدينة خان يونس. 


وقال مدير مجمع ناصر الطبي في خان يونس إن إصابات شديدة وحرجة وصلت بسبب استخدام الاحتلال أسلحة قد تكون محرمة دوليا، مضيفا أن الكوادر الطبية ومركبات الإسعاف غير قادرة على تقديم خدماتها في غزة. 


وأشارت طواقم الدفاع المدني في غزة، إلى أن عددا كبيرا من الشهداء تحللت جثامينهم لصعوبة الوصول إليهم، خاصة في جباليا التي تتعرض لإبادة جماعية حقيقية. 

 

 استشهاد 20424 شخصا


وفي حصيلة غير نهائية، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد 20424 شخصا، وجرح نحو 54,036 آخرين، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال. 


وكشفت هيئة الأمم المتحدة للمرأة عن أن اثنتين من الأمهات تُقتلان كل ساعة في قطاع غزة..وقالت الهيئة على منصة إكس: "تُقتل اثنتان من الأمهات كل ساعة في غزة.. أطفال غزة يفقدون حبل الأمان الوحيد، ألا وهو والداهما، ويجب أن يتوقف هذا". 
 

 

عاجل