رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشهر العقاري المتنقل يبدأ من 1000 جنيه.. تعرف على الشروط والرسوم

نشر
سيارة الشهر العقاري
سيارة الشهر العقاري

تقدم وزارة العدل العديد من التسهيلات للمواطنين للحصول على المستندات الرسمية، ومن بين هذه التسهيلات سيارات الشهر العقاري المتنقلة التي تتواجد في جميع محافظات الجمهورية.

كيفية طلب سيارة الشهر العقاري المتنقلة:

يمكن طلب سيارة الشهر العقاري المتنقلة من خلال الاتصال بالخط الساخن 15999 أو الرقم 01555559875، وسيتم إعطاؤك العنوان للتمكن من الوصول واستخراج المستندات الرسمية التي تريدها.

الرسوم:

حددت وزارة العدل أن تكون الرسوم الخاصة بطلب سيارة الشهر العقاري المتنقلة إلى المنزل 1000 جنيه، وإذا تم إحضارها لمكان العمل فتكون الرسوم 1500 جنيه.

أماكن تواجد سيارات الشهر العقاري:

تتواجد سيارات الشهر العقاري أمام مصلحة الشهر العقاري في شارع رمسيس، وأيضًا أمام محكمة الأسرة في المنصورة وبنها والقاهرة والجيزة والإسكندرية ومطروح والشرقية.

خدمات الشهر العقاري في العاصمة الإدارية الجديدة 

أعلنت وزارة العدل وشركة العاصمة الإدارية للتنمية توفير خدمات الشهر العقاري، في العاصمة الإدارية الجديدة، للتسهيل على الموظفين والعاملين والسكان في استخراج المستندات والأوراق الرسمية التي تصدر من الشهر العقاري.

توفير خدمات الشهر العقاري في العاصمة الإدارية الجديدة

وفي إطار الحرص على توفير كل الخدمات التي يحتاجها الموظفون والمواطنون في العاصمة الإدارية الجديدة، ومنها خدمات الشهر العقاري قامت وزارة العدل بتخصيص سيارة توثيق متنقلة أمام مبنى الوزارة بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية، لتقديم الخدمات للموظفين والمواطنين 3 أيام أسبوعيًا، وهي أيام «الأحد – الثلاثاء – الخميس» من كل أسبوع.

وفي السياق نفسه، خصصت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مقرًا دائمًا دون مقابل للشهر العقاري بمنطقة الخدمات بالحي الحكومي، يتكون من طابق أرضي وأول بمساحة 250 مترًا مسطحًا تقريبًا، مع قيام الشركة بتحمل تكاليف تشطيب المقر التي تتم حاليًا، تيسيرًا على المتواجدين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

سيارات الشهر العقاري

عدد السيارات التي تقدم خدمات الشهر العقاري

وأعلن المستشار عمر مروان، وزارة العدل، أن عدد سيارات التوثيق المتنقل تغطي كل محافظات الجمهورية، بإجمالي 52 سيارة توثيق متنقلة، لتقديم خدمات الشهر العقاري.

وخصصت وزارة العدل خطًا ساخنًا للسيارات المتنقلة وهو 15999، لمساعدة المواطنين على الحصول على خدمات الشهر العقاري المتنوعة.

وأكدت، أن رسوم الانتقال الفوري للسيارات المتنقلة سواء للأفراد أو الشركات لإجراء خدمات الشهر العقاري المختلفة بالنسبة للأفراد هي 1000 جنيه، أما رسوم خدمة انتقال السيارات المتنقلة للشركات تبلغ 1500 جنيه لكل إجراء أو خدمة من خدمات الشهر العقاري.

مواعيد عمل سيارات خدمات الشهر العقاري

وحددت وزارة العدل مواعيد عمل سيارات خدمات الشهر العقاري، للتسهيل على المواطنين الراغبين في الحصول على خدمات

وتعمل سيارات خدمات الشهر العقاري على مدار فترتين، صباحية ومسائية، حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 مساءً، والفترة المسائية من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 9 مساءً.

يأتي ذلك، تعزيزًا للسيارات التي تم الدفع بها من قبل بكافة محافظات الجمهورية بهدف التيسير على المواطنين في سبيل تقديم خدمات الشهر العقاري المختلفة.

عاجل