رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط 10 متهمين في وقائع سرقة بالمحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة عدد من مديريات الأمن والأجهزة الأمنية المعنية، من  ضبط 10 متهمين بعدد من التشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

وضبطت الأجهزة الأمنية عاطلا مقيما بدائرة مركز شرطة تلا له معلومات جنائية، لقيامه بالاشتراك مع آخر توفى إثر إصابته بصعق كهربائي بسرقة أسلاك كهربائية من الأعمدة، وبمواجهته اعترف بأنه أثناء قيام المتوفـى بقطع الأسلاك الكهربائية من أحد الأعمدة باستخدام بنسة صعقه التيار الكهربائي مما أدى لحدوث إصابته التي أودت بحياته فقام بنقله للمستشفى باستخدام مركبة تروسيكل إلا أنه توفى متأثرًا بإصابته، وأرشد عن مركبة التروسيكل المستخدمة فى الواقعة.

المتهمين بالسرقة


مديرية أمن دمياط

كما تم ضبط عاطلين لهما معلومات جنائية لقيامهما بإطلاق عيار ناري من بندقية خرطوش على أحد الأشخاص حال استقلاله دراجه نارية بدائرة مركز شرطة فارسكور مما أحدث إصابته واستوليا منه على الدراجة النارية الخاصة به ولاذا بالفرار، وقرر أحدهما بقيامه بإعطاء الدراجتين الناريتين  المستولى عليها والمستخدمة في الواقعة  والسلاح المستخدم فـى الواقعة لـ عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة فارسكور  له معلومات جنائية  للتصرف فـيهما بالبيع، أمكن ضبطه وبمواجهته أرشد عن  الدراجتين الناريتين، السلاح المستخدم وعدد من الطلقات.

 مديرية أمن البحر الأحمر

 نجح رجال الأمن في ضبط 3 أشخاص، مقيمين بدائرة قسم شرطة الشلاتين  لهم معلومات جنائية، لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة أسطوانات البوتاجاز بدائرة القسم، وبحوزتهم  تروسيكل بدون لوحات معدنية  - كمية من مخدر الحشيش، كما أرشدوا عن المسروقات، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم عدد وقائع سرقة وحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار.

المتهمين بالسرقة

مديرية أمن البحيرة

كما تم  ضبط 3 أشخاص  لأحدهم معلومات جنائية  – مقيمين بدائرة مركز شرطة إيتاى البارودـ، لقيامهم بسرقة مبلغ مالي، 2 هاتف محمول، جواز سفر، نظارة، 2 خاتم فضة، من شخصين  يحملان جنسية أجنبية  بالإكراه بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود ولاذوا بالهرب، وبحوزتهم سلاح أبيض المستخدم فى الواقعة، كما أرشدوا عن المسروقات عدا جواز السفر تخلصوا منه.

المتهمين بالسرقة

مديرية أمن الجيزة

كما تم  ضبط عاملين خردة لقيامهما بسرقة دليل محبس تابع لإحدى شركات الغاز من أمام عقار كائن بدائرة قسم شرطة الدقي، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وبمناقشتهما اعترفا بارتكاب واقعة سرقة آخرى بدائرة القسم وبيعها لعميلهما سيئ النية (تاجر خردة – مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور أمكن ضبطه،  وبمواجهته أيد ذلك وأرشد عن المسروقات داخل المخزن ملكه بدائرة القسم.
 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

حبس المتهم بدهس طالب التجمع

في واقعة أخرى، أمرت النيابة العامة بحبس قائد سيارة 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بدهس طالب يعبر الطريق بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تبلغ لقسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة بوجود مصادمة ومتوفى أمام أحد المجمعات التجارية بمحور محمد نجيب بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص، تبين أنه حال عبور طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، الطريق بمحل البلاغ، اصطدمت به سيارة مجهولة مما أسفر عن وفاته، وأثناء السير في إجراءات البحث حضر مرتكب الواقعة لديوان القسم من تلقاء نفسه (طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول) وبحوزته السيارة قيادته المتسببة في الحادث.

بمناقشة المتهم، أقر بأنه أثناء سيره محل البلاغ اصطدم بالمتوفى سالف الذكر أثناء عبوره للطريق محل البلاغ، معللًا سبب فراره بخوفه من بطش الأهالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

سقوط تاجر مخدرات

وفي سياق آخر تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع تاجر مواد مخدرة، سقط وبحوزته كمية من مخدر البودر في كرداسة.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم ضبط بحوزته على 40 كيس من مخدر البودر، وسلاح أبيض (مطواة)، ومبلغ مالي.

وأفادت التحقيقات الأولية، بأن المتهم ضبط بحوزته على كمية من مخدر البودر استعدادًا لترويجها على عملائه، مقابل مبالغ مالية

وطلبت النيابة العامة، إرسال المضبوطات من مخدر البودر، للمعمل الكيميائي لفحصها وكتابة تقرير وافي عنها.

وتمكن قسم شرطة كرداسة، من ضبط عاطل، لحيازته على كمية من مخدر البودر، وعقب رصد تحركات المتهم، من خلال معلومات، تمكن رجال المباحث من القبض عليهما عدة للبيع، واعترف المتهم بحيازته للمخدرات للاتجار بها، فحرر محضر بالواقعة

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأحيل إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

عاجل