رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسطورة الجزائر: المنتخبات العربية ليس لها حظوظ في أمم إفريقيا باستثناء مصر

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

رشح رابح ماجر، أسطورة منتخب الجزائر السابق، منتخب مصر للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق في كوت ديفوار خلال شهر يناير المقبل.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 13 يناير المقبل وحتى 11 من شهر فبراير في كوت ديفوار، بمشاركة 48 منتخبا من بينهما 5 منتخبات عربية.

من جانبه قال رابح ماجر في تصريحات لموقع "وين وين" القطري، أن المنتخبات العربية ليس لديها حظوظ في بطولة إفريقيا حينما تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في أدغال إفريقيا باستثناء منتخب مصر الذي سبق له التتويج باللقب في إفريقيا السمراء.

وتابع ماجر المنتخبات العربية في أمم إفريقيا، ستكون حظوظها متساوية، وستواجههم ظروفا صعبة لن تخدمهم، مثل الحرارة والرطوبة العالية، إلى جانب أمور أخرى.

وأضاف: "من الصعب التكهن بهوية المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة، كل منتخب لديه الطموح للفوز بالكأس".

واختتم: "منتخب كوت ديفوار سيكون البلد المُنظم للبطولة، هو فريق كبير وسيبذل كل مجهوده للفوز باللقب".

منتخب مصر يواجه تنزانيا وديا 7 يناير

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا يوم 7 يناير المقبل بالقاهرة، في إطار الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار وتنطلق 13 يناير المقبل .

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخبات غانا و الرأس الأخضر و موزمبيق .
 

«كاف» يختار 7 حكام من مصر لمباريات كأس الأمم الإفريقية لأول مرة في التاريخ


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن اختيار 7 حكام من مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها الشهر المقبل في كوت ديفوار.


وضمت القائمة أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل حكام ساحة ومحمود ابوالرجال وأحمد حسام طه حكام مساعدين ومحمود عاشور ومحمود البنا حكام تقنية الفيديو VAR.

وتعتبر هذه البطولة سابقة تاريخية حيث يعد هذا أكبر عدد مصري من الحكام مشارك في نسخة واحدة من كأس الأمم عبر التاريخ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه السابقة التاريخية تأتي بعد عمل شاق ومميز من لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

تصنيف فيفا| الأرجنتين في الصدارة ومنتخب مصر يحافظ على ترتيبه


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر ديسمبر، وذلك في ختام عام 2023، وقبل أيام من انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار.

واصل منتخب مصر احتلال المركز 33 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر ديسمبر، والذي صدر اليوم الخميس.

وجاء منتخب مصر في المرتبة الخامسة بتنصيف الاتحاد الدولي عن قارة إفريقيا، والـ33 عالميًا، خلف المغرب والسنغال وتونس والجزائر على الترتيب، وهو نفس ترتيب مصر عن شهر نوفمبر الماضي.

على الجانب الآخر، حافظ المنتخب الأرجنتيني، بطل كأس العالم 2022 في قطر، على صدارة التصنيف العالمي، وجاء منتخب فرنسا وصيفه في البطولة ذاتها في المركز الثاني، فيما يحتل المنتخب الإنجليزي المركز الثالث.

ويستعد منتخب مصر لخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا التي تنطلق في كوت ديفوار يوم 13 يناير المقبل، حيث يتواجد المنتخب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق.

 

عاجل