رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء جديد للناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم لاستخراج عضوية نقابة المعلمين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي، عن إجراء جديد للتيسير على الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم السنة الأولى، للحصول على عضوية النقابة، بعد تسلمهم العمل فعليا في المدارس.

مسابقة الـ 30 ألف معلم

وأوضح نقيب المعلمين - في بيان له اليوم - أنه تم توجيه أعضاء اللجان النقابية في جميع المحافظات، بالنزول إلى مقرات الإدارات التعليمية، وإتاحة استمارة العضوية وتلقي الأوراق المطلوبة، والتأكد من استيفاء كافة البيانات، وصولا حتى تسليم الكارنيهات، وذلك تيسيرا على المعلمين الجدد، وإنهاء الإجراءات بسهولة ويسر.

وشدد نقيب المعلمين على ضرورة تواصل فرعيات النقابة ولجانها النقابية في المحافظات، بمسئولي المديريات والإدارات التعليمية، لتعريف المعلمين الجدد بالإجراء الجديد للحصول على كارنيه نقابة المهن التعليمية، بهدف تجهيز الأوراق المطلوبة، لسرعة استخراج الكارنيه.

وأشارت نقابة المعلمين إلى أن الأوراق المطلوبة لاستخراج عضوية النقابة هي، صورة بطاقة الرقم القومي، مفردات مرتب، وبيان حالة موثق من الإدارة التعليمية وصحيفة أحوال معتمدة.

بيان عاجل من التعليم بشأن الراسبين في مسابقة 30 ألف معلم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فيما يتعلق بتسكين المعلمين الجدد الناجحين في “مسابقة 30 ألف معلم- السنة الأولى”، أكد الوزير الدكتور رضا حجازي على أن كافة الإجراءات الخاصة بالمسابقة تمت وفق القانون، وبشفافية ونزاهة عالية، وتأكيدا لمبدأ تكافؤ الفرص، موجها بضرورة وضع ضوابط معلنة فى توزيع المعلمين الجدد وفقا لمناطق سد العجز والتوزيع الجغرافي.

وفي ذات الإطار، شدد الوزير على أهمية سرعة استقبال الوزارة لكافة الالتماسات التي تلقتها المديريات التعليمية خلال الفترة الماضية من المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات بالمسابقة تمهيدا لتنظيم التواصل معهم لمنحهم فرصة أخرى لإجراء اجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه. 

كما وجه الوزير بالمتابعة المستمرة لمديري المدارس الجدد فى إطار المبادرة الرئاسية "١٠٠٠ مدير مدرسة"، وتقديم كافة سبل الدعم لهم في ونقل الخبرات إليهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكارهم في إحداث التطوير المنشود .

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المعلمين الذين لم ينجحوا فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم بالسنة الأولى بتقديم التماس عبر موقعها الرسمى، مؤكدة أنه سيتم منحهم فرصة بديلة لاجتياز الاختبارات الذين لم يجتازوها.

ووقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال أكتوبر الماضي قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى"، وتم  تسكينهم واستلامهم العمل وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

عاجل