رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محور الفريق كمال عامر.. رئة مرورية تقضي على الكثافات وتختصر زمن الرحلات

نشر
محور الفريق كمال
محور الفريق كمال عامر

يعتبر محور الفريق كمال عامر من المحاور الجديدة الحيوية التي تربط الطرق والمحاور الرئيسية في محافظة الجيزة، وتختصر زمن تنقل المواطنين إلى القاهرة، ويخفف من حدة الاختناقات المرورية في عدد من المناطق ذات الكثافات السكانية المرتفعة، فضلًا عن خفض معدلات التلوث.

وتواصل الإدارة العامة لمرور الجيزة، غلق محور الفريق كمال عامر كليًا، في اتجاه محور المنيب، لتنفيذ اختبار أحمال على المحور.

محور الفريق كمال عامر

معلومات عن محور الفريق كمال عامر

1- يربط المحور القوس الجنوبي للطريق الدائري بالمنيب جنوبًا بالقوس الشمالي.

2- يتصل محور الفريق كمال عامر بمحور تحيا مصر.

3- يربط المحاور العرضية الرئيسية في الجيزة (26 يوليو – جامعة الدول العربية – صفط اللبن – فيصل – الهرم).

4- يربط شوارع (مستشفى الصدر – الثلاثيني – خاتم المرسلين – مطار إمبابة).

5- يبغ طول المحور 15 كيلومترًا.

6- العرض يتراوح ما بين (33 – 65.5) مترًا.

محور الفريق كمال عامر

غلق محور الفريق كمال عامر

وأكدت إدارة المرور، تعيين خدمات مرورية في محل تنفيذ أعمال الاختبار، بعد غلق محور الفريق كمال عامر، لمتابعة حركة سير السيارات، ومنع حدوث ازدحام مروري، وتسيير الحركة.

محور الفريق كمال عامر

اختبار أحمال على محور الفريق كمال عامر

وسيتم تنفيذ أعمال اختبار أحمال على محور الفريق كمال عامر، في الاتجاه القادم من الطريق الدائري «محور المنيب» القوس الغربي، «تحديدًا المنطقة المحصورة بين شارع الأهرام ومحطة مترو فيصل، مما يستلزم غلق محور الفريق كمال عامر كليًا، في الاتجاه القادم من الطريق الدائري «محور المنيب»، اتجاه الطريق الطريق الدائري، القوس الغربي، لمدة يومين.

محور الفريق كمال عامر

مدة غلق محور الفريق كمال عامر

وتنفذ الجهات المعنية أعمال الاختبار لمدة يومين، بدءًا من اليوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر، من الساعة 1 صباحًا حتى الساعة 6 صباحًا، والسبت 23 ديسمبر ابتداء من الساعة 1 صباحًا حتى الساعة 5 صباحًا، مما يستلزم غلق محور الفريق كمال عامر.

ونسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بمنطقة غلق محور الفريق كمال عامر؛ لضمان أمن وسلامة المواطنين.

عاجل