رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان: حملات لإزالة التعديات ومخالفات البناء في 4 مدن

نشر
وزير الإٍسكان عاصم
وزير الإٍسكان عاصم الجزار

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، أن أجهزة مدن دمياط الجديدة، والعبور، والسادات، والعاشر من رمضان، شنت حملات متنوعة لإزالة التعديات ومخالفات البناء والإشغالات، بالتعاون مع الشرطة المختصة، وذلك في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، ومنع الظواهر العشوائية بجميع صورها. 

حملات لإزالة التعديات ومخالفات البناء والإشغالات

وفي هذا الإطار، قال رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة المهندس محمد خلف الله، إنه تم شن حملة مكبرة بالتعاون مع شرطة التعمير بالمدينة، لضبط وصلات المياه الخلسة بالحي الخامس بالمجاورة 28، والمستثمر الصغير.

وأسفرت الحملة عن فصل 22 وصلة مياه غير قانونية "خلسة"، والتحفظ على معدات، وإيداعها مخازن الجهاز.

وأضاف خلف الله، أنه تم شن حملة مكبرة لإزالة المخالفات والإشغالات بالمدينة، بالتنسيق بين الجهاز وشرطة التعمير، وأسفرت الحملة عن إزالة الإشغالات والمخالفات الموجودة أمام المحال التجارية بالحي الثاني، ومنطقة مركز الحي الثاني، والموقف الشرقي.

بالإضافة إلى رفع جميع الإشغالات والتعديات المقامة من أصحاب الكافتيريات، والمحال التجارية على المسطحات الخضراء، وكذا إزالة الإشغالات الموجودة على الأرصفة، حيث تم تحرير 25 محضر مخالفة إشغال، والتحفظ على عددٍ كبير من المضبوطات وإيداعها بمخازن الجهاز. 

من جانبه، أكد رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان المهندس علاء منيع، مواصلة الحملات لإزالة لمخالفات والإشغالات اليومية بالتعاون مع شرطة المرافق، حيث أسفرت الحملات عن إيقاف أعمال بناء مخالف بقطعة رقم 37 بالحي 12.

كما تم إزالة عدد من بعض شكاوى المواطنين، وتم رفع إشغالات بمنطقة c1، وإشغالات أمام المحال بالمجاورات 13 و14 بالحي الثاني، وإشغالات أمام المحال المخالفة بالمجاورة 8 بالحي الأول، والمجاورة 25 بالحي 3، والإشغالات والتعديات من منطقة الأردنية، ورفع الإشغالات بمنطقة صيدناوي، وإشغالات الباعة الجائلين من الطرق الرئيسية بالمدينة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة السادات المهندس ياسر عبد الحليم حسن، أنه تم شن حملة مكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق، لرفع الإشغالات الموجودة بالأحياء السكنية بالمدينة، وعلى الطرق الرئيسية وبالأسواق التجارية، موضحا أن الحملة أسفرت عن رفع الإشغالات الموجودة أمام الأكشاك المنتشرة بأحياء المدينة، التي تسيء للمظهر العام والشكل الحضاري للمدينة، والإشغالات الموجودة بالشوارع الرئيسية بجوار العمارات السكنية من الباعة الجائلين، والإشغالات المقامة أمام سوق الخضراوات.

ووجه رئيس جهاز مدينة العبور المهندس أحمد رشاد، بشن حملات يومية مكثفة لإزالة الإشغالات والتعديات والباعة الجائلين للحفاظ على الواجهة الحضارية، حيث تم شن حملة مكبرة ليلية للمرور بأحياء المدينة، استهدفت (الحي الترفيهي، الحي التاسع، الحي الأول، حي الشباب، والحي الثامن). 

وشدد مسئولو أجهزة المدن الجديدة، على مواصلة حملات إزالة التعديات ورفع الإشغالات، والتعامل الفوري حيال أي تعديات واتخاذ الإجراءات القانونية، وأنه لا تهاون مع مثل هذه المخالفات، والتصدي بكل حزم لاسترداد حقوق الدولة وللحفاظ على المرافق العامة. 

عاجل