رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إغلاق ميناء الصيد البحري ببرج البرلس لليوم الثاني لسوء الأحوال الجوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أغلقت إدارة ميناء الصيد البحري ببرج البرلس، الميناء، أمام حركة دخول وخروج مراكب الصيد الآلية من الميناء إلى البحر المتوسط، لليوم الثاني على التوالي؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح التي ترتب عليها ارتفاع أمواج البحر وأصبح غير ملائم لعمليات الصيد.

إغلاق ميناء الصيد البحري بالبرلس

وكلف محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين - في بيان اليوم السبت - إدارة الميناء بتوجيه الإرشاد للصيادين وأصحاب المراكب، بالالتزام بالتعليمات وتأمين مراكبهم جيدا حتى لا ترتطم ببعضها من تقلبات الأمواج داخل الميناء.

توقف حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس لسرعة الرياح

 قرر محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، الجمعة، توقف حركة الملاحة والصيد في ميناء البرلس  نظرا لسرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر، وأصبحت حالة البحر غير مستقرة لحركة الصيد. 

وأوضح المحافظ - فى بيان أمس - أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة ، تلقت إشارة من هيئة ميناء الصيد البحري بمركز البرلس تفيد بتوقف حركة الملاحة بمياه البحر المتوسط بسبب شدة الرياح، وارتفاع أمواج البحر عن الحد المسموح به لأعمال الملاحة. 

ووجه محافظ كفر الشيخ، مسؤولي ميناء الصيد بالتنبيه على الصيادين وأصحاب مراكب الصيد؛ باتباع التعليمات وعدم مخالفتها للحفاظ على أنفسهم ومراكبهم في مثل هذه الأجواء العاتية في براية فصل الشتاء فلكيًا.

ومن جانبه.. قال أحمد نصار، نقيب عام الصيادين، إن جميع عمليات الصيد متوقفة نظرًا لسوء الأحوال الجوية والتى وصلت سرعة الرياح فيها إلى أكثر من 50 عقدة فى الساعة.

عاجل