رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 9 طائرات دون طيار روسية خلال الساعات الـ24 الماضية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت القوات الجوية التابعة لهيئة الأركان العامة المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، إن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت تسع طائرات دون طيار من طراز شاهد 136/131 أطلقتها روسيا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت القوات الجوية الأوكرانية "هاجم الروس أوكرانيا بمسيرات من طراز شاهد، من اتجاهات بالكلافا والقرم وبريمورسكو".. حسب ما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وأشارت إلى أن الطائرات المقاتلة الأوكرانية ووحدات الصواريخ المضادة للطائرات شاركت في صد الهجمات الروسية.

أوكرانيا تعلن إسقاط 3 طائرات روسية من طراز سو-34

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، الجمعة، أن قوات الدفاع أسقطت ثلاث طائرات روسية من طراز سو-34 في منطقة العمليات الجنوبية.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن أوليشوك قوله: "خلال الساعات الماضية، شن الروس هجمات بطائرات دون طيار ونجحنا في اسقطا ثلاث طائرات من طراز سو-34 في جنوب البلاد".

وأضاف القائد معلقا على الأداء الناجح لوحدات الدفاع الجوي الأوكرانية: "حسنا، هذا هو ردنا".

وكما ذكرت الوكالة في وقت سابق أن الدفاع الأوكرانية أسقطت 24 من أصل 28 طائرة بدون طيار انتحارية أطلقتها روسيا على أوكرانيا ليلة الجمعة.

الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيّرة أوكرانية في مقاطعة «بريانسك»

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط طائرة مسيّرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بريانسك" المجاورة لأوكرانيا.

وقال بيان للدفاع الروسية اليوم الجمعة: "تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ عمل إرهابي ظهر اليوم ضد أهداف داخل أراضي روسيا الاتحادية باستخدام طائرة مسيّرة".

وأضاف البيان: "لقد أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية المناوبة طائرة مسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك الروسية".

يُذكر أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

ومن جهة أخرى، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إنه ليس على علم بالمقابلة الإعلامية التي اشتكى فيها المواطن الأمريكي بول ويلان، المدان والمسجون في روسيا بتهمة التجسس، من مضايقات ضباط الإصلاحيات ومحاولات الابتزاز ضده.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف قوله: "بصراحة، لا نعرف أي شيء عن ذلك، لا أستطيع أن أخبركم بأي شيء في هذا الصدد"، مضيفا أنه "لم يكن يعلم بوجود مثل هذه المقابلة".

وكان قد تم اعتقال ضابط المخابرات الأمريكي السابق بول ويلان في موسكو في 28 ديسمبر 2018، أثناء حيازته محرك أقراص محمولا يحتوي على بيانات عن أفراد وحدة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وحكم عليه في النهاية بالسجن 16 عاما بتهم التجسس.

عاجل