رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أغنيات الكريسماس في حفل فني على مسرح سيد درويش بالإسكندرية

نشر
مسرح سيد درويش
مسرح سيد درويش

أقامت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، مساء أمس الجمعة، حفلًا فنيًا لفرقة أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفني دكتورة تحية شمس الدين، وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

تضمن برنامج الحفل مختارات من أشهر الأغاني والثنائيات العالمية التي تحتفي بـ"عيد الميلاد المجيد" (الكريسماس) والعام الجديد، منها: "يا لها من من ليلة مقدسة"، و"كريسماس سعيد"، و"ليلة هادئة"، و"دعها تمطر ثلجًا"، و"إنه أروع وقت في السنة"، و"سانتا كلوز قادم إلى المدينة"، و"أيڤ ماريا"، و"هل تسمع ما أسمعه"، "سأكون في المنزل من أجل الكريسماس"، و"أغنية الكريسماس"، و"رنين الأجراس"، و"رجل الثلج"، و"نتمنى لك كريسماس سعيد".

شارك في الحفل نجوم الفرقة چيهان فايد، ومصطفى محمد، وعماد عادل، وعزت غانم، وإبراهيم ناجي، وسلمي الجبالي، وتامر توفيق، وأسامة علي، وبرهان الدين فاروق، ومينا مجدي، ونورا الألفي، بمصاحبة عازف البيانو مينا حنا، وإخراج دينا أحمد.

تجدر الإشارة إلى أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت عام 1964، وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، وتضم "قائمة أعمالها" (الريبرتوار الخاص بها) أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، وشارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم، ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

عاجل