رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: الابتهال جزء لا يتجزأ من أنشطتنا الدعوية

نشر
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الابتهال جزء لا يتجزأ من الأنشطة الدعوية، لأن جزءًا من المقاصد الدعوية يتعلق بتقوية الحس الإيماني، وجزءًا يتعلق بمعرفة الأحكام الشرعية، وجزءًا يتعلق بالأخلاق والآداب والقيم العامة.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي نظمته وزارة الأوقاف، مساء أمس الجمعة، لضيوف المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، بأحد فنادق القاهرة، وذلك بحضور وزير الأوقاف والمشاركين في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم من المحكمين والمتسابقين وضيوف المسابقة.

وأضاف الوزير: "إننا لا ننظر إلى الابتهال على أنه فن صوتي جميل فقط، بل أبعد من ذلك، فمع ما يحمله من قيم وترسيخ لحب سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في القلوب، فهو يرسخ الحس الإيماني العام، ونحن نؤمن أن حب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) جزء من إيماننا به".

وتابع الوزير: "إننا ندين بأن حب نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) شرط لصحة الإيمان، إذ لا يتم إيمان المؤمن إلا بتمام حبه لسيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، قالَ عُمَرَ بنِ الخَطَّابِ (رضي الله عنه): يا رَسولَ اللَّهِ، لَأَنْتَ أحَبُّ إلَيَّ مِن كُلِّ شَيْءٍ إلَّا مِن نَفْسِي، فَقالَ النَّبيُّ (صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ): لَا، والَّذي نَفْسِي بيَدِهِ، حتَّى أكُونَ أحَبَّ إلَيْكَ مِن نَفْسِكَ، فَقالَ له عُمَرُ: فإنَّه الآنَ، واللَّهِ، لَأَنْتَ أحَبُّ إلَيَّ مِن نَفْسِي، فَقالَ النَّبيُّ (صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ): الآنَ يا عُمَرُ".

ونوَّه الوزير بأن وزارة الأوقاف تسعى إلى أن يكون الابتهال نشاطًا أساسيًّا من الأنشطة الدعوية؛ لما يحمله من تقوية للحس الإيماني.

عاجل