رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة: قرار مجلس الأمن بشأن غزة يعطي «بصيص أمل»

نشر
 المندوبة الأمريكية
المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة ليندا توماس

قالت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد اليوم الجمعة، أمام مجلس الأمن بعد تبني قرار بشأن الحرب في غزة، إن الولايات المتحدة "عملت بكد لتخفيف المعاناة الإنسانية وإدخال المساعدات إلى غزة، والإفراج عن المحتجزين".

واعتبرت أن تصويت المجلس لتبني قرار يدعو إلى خلق الظروف المواتية لوقف الأعمال القتالية في غزة يعزز الجهود الدبلوماسية الأمريكية، و"يوفر بصيص أمل في بحر من المعاناة التي لا يتخيلها أحد".

وذكرت أن القرار يدعو إلى دخول وصول المساعدات إلى غزة، و"خلق الظروف" لوقف إطلاق نار مستدام، وقالت إن هذه هي "أول مرة يستخدم المجلس هذه اللغة، التي نعتقد أنها مهمة نحو سلام مستدام".

وتبنى مجلس الأمن القرار بتأييد 13 عضواً وامتناع الولايات المتحدة وروسيا.

واستخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو)، ضد اقتراح روسي لإضافة عبارة دعوة "لوقف عاجل ومستدام للأعمال القتالية" لمسودة مشروع القرار.

مندوب البرازيل بمجلس الأمن: نثمن جهود مصر لإدخال المساعدات إلى غزة

ثمن مندوب البرازيل بمجلس الأمن، اليوم الجمعة، الجهود المصرية لتيسير استخدام معبر رفح من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأضاف مندوب البرازيل خلال جلسة لمجلس الأمن لبحث مشروع قرار بشأن تسريع المساعدات لغزة، نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أننا نرحب بقرار توسيع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ويجب إطلاق سراح المحتجزين فورا، موضحًا أنه لا بد من زيادة المساعدات إلى غزة وأن تتضمن كل الضروريات بما فيها الوقود.

عاجل