رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5256 شقة جديدة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين» في مدينة 6 أكتوبر

نشر
وحدات سكنية في مدينة
وحدات سكنية في مدينة 6 أكتوبر

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، سير العمل ومعدلات تنفيذ المشروعات  الجاري تنفيذها بعدة مناطق في المدينة.

وأوضح وزير الإسكان، أنه جارٍ تنفيذ عدد من المشروعات بمدينة 6 أكتوبر، تشمل مشروعات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين - محور الإسكان المتوسط، ومحور الإسكان فوق المتوسط»، ومشروع جنة، ومحطة محولات كهرباء بالتوسعات الشمالية، بجانب مشروعات الطرق، والخدمات.

وحدات سكنية في مدينة 6 أكتوبر

زيادة معدلات الإنجاز

وشدد، على ضرورة التنبيه على الشركات المنفذة للمشروعات بزيادة معدلات الإنجاز، وتكثيف العمالة، والالتزام بالاشتراطات والمواصفات الفنية، ومراعاة معايير الجودة، والصحة والسلامة المهنية، وسرعة الانتهاء من الأعمال في موعدها.

وحدات سكنية في مدينة 6 أكتوبر

شقق مبادرة سكن لكل المصريين

في سياق متصل، تفقد رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر موقع مشروع المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، محور الإسكان المتوسط، المقام على مساحة 92 فدانًا، الذي يقع بالفاصل السكني الصناعي، تقاطع محور جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الأوسطي. 

وقال رئيس الجهاز، إنه جارٍ تنفيذ 134 عمارة سكنية بواقع 3216 وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدة، تتنوع بين «100- 110 -120 مترًا مربعًا، لافتًا إلى أن جميع العمارات السكنية تحتوي على مصعد كهربائي، وبلغت نسبة تنفيذ العمارات 30% للمشروع.

كما تفقد، مشروع «سكن لكل المصريين»، محور الإسكان فوق المتوسط، حيث تجول داخل المشروع الذي يقع في تقاطع محور البوليفارد مع الطريق الدائري الأوسطي، والمقام على مساحة 69 فدانًا.

وتابع رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، خلال مروره بمحور الإسكان فوق المتوسط، أعمال تنفيذ 85 عمارة سكنية تحتوي على 2040 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحة 150 مترًا مربعًا في المتوسط للوحدة، وتنقسم إلى 3 غرف.

وصرح، بانتهاء تنفيذ 85٪؜ من أعمال مشروع «سكن لكل المصريين»، محور الإسكان فوق المتوسط، ومتوقع تسليم المشروع في يونيو 2024.

وحدات سكنية في مدينة 6 أكتوبر

وأوضح رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن تصميم العمارة السكنية يتكون من أرضي و5 طوابق كل طابق به 4 وحدات، وتحتوي كل عمارة منها على مصعد لتلبية رغبات واحتياجات السكان، كما أن المشروع محاط بسور سلك بالإضافة إلى سور شجري خارجي وبوابات، مُشيرًا إلى أن نسبة إنجاز الأعمال بمشروع «سكن لكل المصريين»، إسكان فوق المتوسط، بلغت نحو 85% للعمارات، ونسبة 85% للمرافق «مياه - صرف - ري».

ولفت، إلى أنه سيتم تنفيذ منطقة خدمات متكاملة داخل المشروع لخدمة السكان من أسواق، ومحال تجارية، ومولات تجارية، وحضانات، وأنشطة ترفيهية؛ لتوفير سبل الراحة للسكان وتلبية احتياجاتهم.

وحدات سكنية في مدينة 6 أكتوبر

مشروع جنة أكتوبر

عقب ذلك، توجه رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر لمتابعة مشروع «جنة أكتوبر»، المقام على 155 فدانًا، حيث يحتوي على 280 عمارة و4 أسواق تجارية، مُوجهًا بسرعة إزالة جميع العقبات، وسرعة تنفيذ الأعمال طبقاً لمواصفات الطرح، وذلك لتسليم الحاجزين لتلك الوحدات.

وتفقد، محطة محولات كهرباء بالتوسعات الشمالية، والمغذية لمنطقة التوسعات الشمالية والحي التاسع، وتعمل بجهد 22/22/220 ك بقدرة 3*125 ميجا فولت أمبير، والمقامة على مساحة 18200 م2.

وأوضح، أن نسبة إنجاز الأعمال المدنية بلغت نحو 41.8٪؜، وبلغت نسب إنجاز أعمال تسوية الموقع العام وتجهيزاته، وأعمال السور الخارجي والبوابات وأبراج الحراسة وغرفة الأمن نحو 90٪؜، كما بلغت نسبة إنجاز أعمال مبنى الـ220 ك.ف نحو 73٪،؜ فيما بلغت نسبة إنجاز أعمال مبنى التحكم وصالات الجهد المتوسط «22 ك.ف» نحو 40٪؜.

عاجل